الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عيد شم النسيم.. طريقة عمل البيض الملون

البيض الملون
البيض الملون

 طريقة عمل البيض الملون.. البيض الملون هو تقليد جميل وممتع يتمتع به الكثيرون خلال الأعياد والمناسبات واصة عيد شم النسيم، وهو يضفي لمسة من السعادة والإبداع على المائدة ويجذب انتباه الأشخاص بألوانه المشرقة والمبهجة، ويستعرض موقع بالمصري طريقة عمل البيض الملون في المنزل.

 

طريقة عمل البيض الملون

 

 

المكونات

- بيض مسلوق (عددًا حسب رغبتك)
- أكواب صغيرة أو وعاء صغير لكل لون ترغب فيه
- ماء ساخن
- ملعقة خل
- ألوان طعام سائلة أو مسحوق بالألوان التي تفضلها
- ورق قصدير أو أقمشة ملونة (اختياري)

 

خطوات تحضير البيض الملون


1. قم بطهي البيض حتى يكون متساويًا ومتماسكًا، واستخدام طريقة الغلي أو طريقة البخار لطهي البيض. تأكد من تبريده تمامًا قبل المتابعة.

2. في الوقت نفسه، قم بإعداد الأواني أو الأكواب الصغيرة لكل لون، قم بملء كل وعاء بكمية مناسبة من الماء الساخن.

3. أضف ملعقة صغيرة من الخل إلى كل وعاء، يساعد الخل على تحسين امتصاص اللون وثباته على قشرة البيض.

 

 

4. قم بإضافة اللون المطلوب إلى كل وعاء، يمكنك استخدام الألوان الطعام السائلة وتحريكها جيدًا للتوزيع المتساوي، أو يمكنك استخدام الألوان الطعام المسحوقة ومزجها بماء لإنشاء محلول ملون، يمكنك أيضًا استخدام ألوان طبيعية مثل عصير الشمندر للحصول على ألوان مميزة.

5. قم بوضع البيض المطهو بلطف في كل وعاء، وتأكد من أن البيض مغمور تمامًا في السائل الملون. يمكنك استخدام ملعقة للمساعدة في ذلك.

6. اترك البيض في السائل الملون لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق حتى يحصل على اللون المرغوب، يمكنك تجربة أوقات مختلفة للحصول على درجات ألوان متنوعة.

 

البيض الملون

 

7. بعد الوقت المناسب، قم بإزالة البيض من السائل الملون واتركه يجف تماما قبل ان يجف تماما، يمكنك تجريده من القشرة الخارجية لإظهار الألوان المشرقة التي تكتنفه، يمكنك القيام بذلك بلطف عن طريق تدليك البيض برفق أو بواسطة كسر القشرة من بعض الأماكن وتقشيرها بلطف.

8. يمكنك أيضًا تزيين البيض الملون بشكل إضافي إذا رغبت في ذلك، يمكنك استخدام ورق قصدير ملون أو أقمشة ملونة لإضفاء لمسة إبداعية على البيض، قم بقص الأشكال المناسبة ولصقها على البيض بلطف.

9. بعد تجفيف البيض الملون تمامًا، قم بترتيبهم بشكل جميل في صحن التقديم وقدمها على المائدة.

 

اقرأ أيضًا: طريقة عمل بسكويت بدون بيض وحليب

تم نسخ الرابط