الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد صادم.. الأمم المتحدة: إعمار غزة قد يستغرق حتى عام 2040

غزة
غزة

كشفت تقديرات الأمم المتحدة، عن حقيقة صادمة فيما يتعلق بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أوضحت أن في حال توقف الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية اليوم، فإن إعادة بناء جميع المنازل التي دمرت خلال ما يقرب من 7 أشهر، جراء القصف الغاشم والهجمات العسكرية البرية بالمنطقة، قد يستغرق حتى عام 2040.

 

قطاع غزة 

 

الخسائر الأولية للحرب الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الأربعاء، أن الخسائر الأولية المباشرة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بلغت حوالي 33 مليار دولار، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت أكثر من 15 قطاعًا للعمل في غزة.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن هناك 95% من المنشآت الاقتصادية بالقطاع خرجت من الخدمة؛ بسبب اعتداءات العدوان الإسرائيلي الغاشم.

سرقة أعضاء جثامين الشهداء الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قد صرح في تصريحات سابقة له، بأنهم وجدوا جثثًا دون رؤوس وأجسادًا دون جلود، بالإضافة إلى جثامين لشهداء فلسطينيين سُرقت أعضائها في مجمع ناصر الطبي.

 

الحرب الإسرائيلية على غزة 

 

500 مفقود في مجزرة خانيونس

الجدير بالذكر، أن الدفاع المدني في قطاع غزة، في وقت سابق، قد قال إنه تم انتشال جثامين أكثر من 150 شهيدًا فلسطينيًا، مضيفًا أن هناك حوالي 500 مفقود في مجزرة خان يونس جنوب قطاع غزة بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط