الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مايكروسوفت" تستثمر 2.2 مليار دولار في الخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي بماليزيا

مايكروسوفت
مايكروسوفت

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا مايكروسوفت ساتيا ناديلا اليوم الخميس أن الشركة تستثمر 2.2 مليار دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة في البنية التحتية  والذكاء الاصطناعي في ماليزيا بالإضافة إلى الشراكة مع الحكومة لإنشاء مركز وطني للذكاء الاصطناعي وذلك وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت: "نحن ملتزمون بدعم تحول الذكاء الاصطناعي في ماليزيا بالإضافة إلى التأكد من أنه يفيد جميع الماليزيين". "

وأضاف: أن استثمارات مايكروسوفت ستساعد في البنية التحتية الرقمية والمهارات الشركات والمجتمعات والمطورين الماليزيين على تطبيق أحدث التقنيات لدفع النمو الاقتصادي الشامل والابتكار في جميع أنحاء البلاد."

تفاصيل استثمار مايكروسوفت في ماليزيا 

وذكرت مايكروسوفت في بيان لها أن الاستثمار في ماليزيا سيعتمد على برنامجها لعام 2021 لدعم النمو الاقتصادي الشامل مشيرة إلى  أن المركز الوطني للذكاء الاصطناعي المقترح سيعزز اعتماد الذكاء الاصطناعي عبر الصناعات الرئيسية والقطاع العام مع ضمان حوكمة الذكاء الاصطناعي والامتثال التنظيمي.

لقاء الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت برئيس الوزراء الماليزي 

ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا التقى في وقت سابق برئيس الوزراء أنور إبراهيم، الذي قال إن الاستثمار سيكون ركيزة الدعم الرئيسية لهدف الحكومة المتمثل في تعزيز قدرة الذكاء الاصطناعي في ماليزيا.

وذكر رئيس الوزراء الماليزي  على فيس بوك أن الاستثمار الجديد لمايكروسوفت سيشمل تدريب 300 ألف شخص آخرين على الذكاء الاصطناعي، وإنشاء مركز وطني للتميز في الذكاء الاصطناعي، وتعزيز قدرات الأمن السيبراني في البلاد ودعم نمو مجتمع المطورين في ماليزيا.
اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط