الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مايكروسوفت" تستثمر 1.7 مليار دولار في البنية التحتية بإندونيسيا

مايكروسوفت
مايكروسوفت

تعتزم شركة مايكروسوفت استثمار 1.7مليار دولار لبناء البنية التحتية للحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي في إندونيسيا، حسبما قال الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا اليوم الثلاثاء.

تفاصيل استثمار شركة مايكروسوفت 

وقال ساتيا ناديلا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا: "إن مايكروسوفت ستوسع استثماراتها في مراكز البيانات والحوسبة السحابية في إندونيسيا بمقدار 1.7 مليار دولار أمريكي لجلب أحدث وأكبر بنية تحتية للذكاء الاصطناعي إلى إندونيسيا".
 

وزير الاتصالات الإندونيسي 

وأردف وزير الاتصالات الإندونيسي بودي آري سيتيادي للإعلامين: إن ناديلا التقى بالرئيس الإندونيسي المنتهية ولايته جوكو ويدودو ووزراء حكومته في وقت سابق من اليوم لمناقشة الأبحاث المشتركة في مجال الذكاء الاصطناعي وتنمية المواهب.

تدريب شركة مايكروسوفت في جنوب آسيا

وقال الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا إن مايكروسوفت ستقوم بتدريب 2.5 مليون شخص في جنوب شرق آسيا على استخدام الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2025.

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت تحاول توسيع دعمها لتطوير الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم بما في ذلك استثمار بقيمة 2.9 مليار دولار أمريكي في البنية التحتية السحابية والذكاء الاصطناعي في اليابان واستثمار بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي في شركة الذكاء الاصطناعي G42 ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط