الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"مايكروسوفت" تقدم نموذجًا للذكاء الاصطناعي يمكنه أداء مهام على وسائل التواصل الاجتماعي

مايكروسوفت
مايكروسوفت

قدمت شركة مايكروسوفت، اليوم الثلاثاء، نموذج ذكاء اصطناعي صغير الحجم وفعال من حيث التكلفة، يمكنه أداء مهام مثل إنشاء المحتوى وإنشاء منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، مع استخدام كميات أقل من البيانات، وذلك وفقًا لوكالة رويترز.

تفاصيل النموذج الجديد من الذكاء الاصطناعي 

وقالت الشركة، في بيان لها، إنها قدمت نموذجًا للذكاء الاصطناعي يسمى Phi-3-mini، والذي يمكنه أن يتفوق على النماذج بضعف حجمها عبر مجموعة متنوعة من المعايير التي تقيم قدرات اللغة والترميز والرياضيات.

كما ذكرت  مايكروسوفت أن نماذج الذكاء الاصطناعي الأصغر مصممة لأداء مهام أبسط مما يسهل استخدامها من قبل الشركات ذات الموارد المحدودة.

وأضافت مايكروسوفت أنه يمكن للشركات استخدام Phi-3 لتلخيص النقاط الرئيسية لوثيقة طويلة، واستخراج الأفكار ذات الصلة واتجاهات الصناعة من تقارير أبحاث السوق.

وقالت الشركة إن Phi-3-mini سيكون متاحًا على الفور على كتالوج نماذج AI لمنصة الخدمة السحابية Microsoft Azure، ومنصة نماذج التعلم الآلي Hugging Face، وOllama، وهو إطار عمل لتشغيل النماذج على جهاز محلي.

استثمارات مايكروسوفت في الأسبوع الماضي 

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت استثمرت في الأسبوع الماضي  1.5 مليار دولار في شركة الذكاء الاصطناعي G42 ومقرها الإمارات العربية المتحدة كما سبق لها أن دخلت في شراكة مع شركة Mistral AI الفرنسية الناشئة لإتاحة نماذجها من خلال منصة الحوسبة السحابية Azure.

اقرأ أيضا:

تم نسخ الرابط