الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استعدادًا لشم النسيم.. «القاهرة» تخصص خطًا ساخنًا لتلقي بلاغات المواطنين

شم النسيم 2024
شم النسيم 2024

أعلنت غرفة العمليات المركزية في محافظة القاهرة، اليوم الجمعة، عن تخصيص خط ساخن 15796؛ لتلقي بلاغات المواطنين على مدار الـ24 ساعة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أية مخالفات على الفور، وجاء ذلك في إطار استعدادات أجهزة محافظة القاهرة لاستقبال احتفالات شم النسيم 2024.

شم النسيم 

استعدادات استقبال شم النسيم 2024

ومن جانبه، وجه محافظ القاهرة، خالد عبد العال، في بيان له، المديريات المختصة ورؤساء الأحياء برفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات في مختلف المناطق على المحلات والأسواق على مدار اليوم، وذلك للتأكد من توافر مختلف الخدمات ورقابة الأسماك والسلع الغذائية من خلال التموين والطب البيطري.

رفع درجة الاستعداد في شم النسيم 2024

وشدد «عبد العال»، على ضرورة استمرار تكثيف حملات الرقابة والتفتيش في المحلات، خاصة أماكن بيع الدواجن واللحوم والأسماك الطازجة والمصنعة والمحفوظة بجميع أنواعها، بالإضافة إلى المخابز ومنافذ بيع السلع الأساسية للمواطنين؛ للتأكد من جودة وصلاحية هذه المواد الاستهلاكية المعروضة للبيع، وضبط السلع المخالفة حفاظًا على صحة المواطنين.

 

استقبال شم النسيم 2024

 

شم النسيم 2024

الجدير بالذكر، أن الكنيسة الأرثوذكسية أعلنت احتفالها بعيد القيامة لعام 2024، عقب انتهاء الصوم الكبير، وذلك في صباح يوم الأحد الموافق 5 مايو المقبل.

ومن المقرر، أن يلي عيد القيامة، الاحتفال بـ"شم النسيم" في يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، وذلك وفقًا للبحوث الفلكية.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط