الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

توجيه عاجل من وزير التربية والتعليم بشأن الزي المدرسي لجميع المراحل

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهًا عاجلًا إلى المديريات التعليمية، بخصوص الزي المدرسي لكافة المراحل التعليمية للسنة الدراسية المقبلة لسنة 2024 /2025.

مواصفات الزي المدرسي 

الزي المدرسي لمدارس التعليم

كما وجهت وزارة التربية والتعليم خطابًا رسميًا إلى المديريات التعليمية، بخصوص تكليف تخصص الملابس الجاهزة بالمدارس الفنية الصناعية، بضرورة تصنيع الزي المدرسي لمدارس التعليم بالمواصفات المحددة، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

التعليم توضح مواصفات الزي المدرسي 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم إجبار الطالبات لارتداء غطاء الشعر، مؤكدة أن الأمر اختياريًا، ولكن في حال رغبة الطالبة في ارتدائه، يشترط ألا يحجب وجهها بما في ذلك النقاب، مع ضرورة الالتزام باللون الذي تقترحه كل مدرسة.

وزير التربية والتعليم 

مواصفات الزي المدرسي

وأشارت «التعليم»، في الكتاب الدوري الخاص بالزي المدرسي، إلى أنه يجب أن يكون ولي الأمر على علم باختيار ابنته خاصة في حال ارتداء الطالبة للحجاب، كما يجب أن يكون اختيارها بناءً على رغبتها الشخصية، دون ممارسة أية وسائل للإجبار من قبل ولي الأمر أو أية جهة غير ولي الأمر.

مواصفات الزي المدرسي 

وفي هذا السياق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمديريات التعليمية التابعة لها في مختلف محافظات الجمهورية، أنه من الضروري التحقق من علم ولي الأمر بارتداء ابنته الحجاب ومن مواصفات الزي المدرسي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط