الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«التعليم»: أسئلة امتحانات الثانوية العامة في مستوى الطالب المتوسط

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان لها، أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، سوف تكون واضحة وبسيطة تكشف مستويات الطلاب، وستحظى بقبول الطلاب بشكل كبير وفقًا لاجتهاد كل طالب، لافتة إلى أن الطلاب لن يجدوا أية صعوبة في التعامل مع الأسئلة؛ لأنها ستكون في المستويات المتوسطة وتفرز المستويات المختلفة التي تبدأ بالمتوسطة والعليا.

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

 

امتحانات الثانوية العامة 2024

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت موعد عقد امتحانات غير المضافة للمجموع لطلاب الصف الثالث الثانوي 2024، وفقًا للجداول الرسمية التي اعتمدها الوزير رضا حجازي، حيث أنه من المقرر أن تنطلق يوم 10 يونيو 2024، وستعقد داخل لجان امتحانية مراقبة ومؤمنة وسط إجراءات مشددة لضبط الامتحانات.

أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم، على طلاب الثانوية العامة 2024 بضرورة عدم الغياب من امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، والتي تتضمن 4 مواد وهم: «الاقتصاد، والإحصاء، والتربية الدينية، والتربية الوطنية»، مؤكدة أن غياب هذه المواد سيؤدي إلى رسوب الطالب فيها، ودخوله الدور الثاني لإعادة امتحانهم.

 

أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

 

مواصفات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024

ونظرًا لما أقرته وزارة التربية والتعليم، ستكون مواصفات أسئلة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  للثانوية العامة 2024، بنفس مواصفات العام الماضي دون أي تغيير حتى في عدد الأسئلة، لافتة إلى أنها لا تتضمن أية أسئلة مقالية وستقتصر على الأسئلة الموضوعية فقط «اختيار من متعدد».

الثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة، أنه لم يتم تسليم الطلاب كتيب مفاهيم في امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، كما أنه يشترط على طلاب الثانوية العامة الحصول على 50% فأكثر من مجموع درجات هذه المواد، مشيرة إلى أنها مواد نجاح ورسوب، وفي حال حصول الطلاب على أقل من 50% يدخلون دور ثانٍ.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط