الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: سنغير سياستنا بغزة حال اقتحام رفح الفلسطينية دون تأمين المدنيين

البيت الأبيض
البيت الأبيض

صرح البيت الأبيض، اليوم الخميس، بأن إسرائيل تفهم رؤية الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن خطة اجتياح رفح الفلسطينية، مؤكدًا أنه يوجد احتمال كبير لتغيير سياسية الولايات المتحدة الأمريكية بغزة إزاء قوات الاحتلال الإسرائيلي، في حال اقتحام رفح الفلسطينية دون تأمين سلامة المدنيين.

البيت الأبيض 

العملية العسكرية في رفح الفلسطينية

وفي سياق متصل، أكدت مصادر مطلعة، في تصريحاتها السابقة لـ"فايننشال تايمز"، أن الأمم المتحدة تعارض شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، حيث أنها لن تسهل إتمام هذه العملية، معربة عن رفض الأمم المتحدة لأي تنسيق مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بغرض إجلاء المدنيين الفلسطينيين من رفح الفلسطينية.

خطة اجتياح رفح الفلسطينية

وأوضحت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في وقت سابق، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لتنفيذ عملية عسكرية في رفح الفلسطينية بشكل فوري، لكنه ينتظر موافقة حكومة نتنياهو، مضيفًا: «نمضي قدمًا في عملية رفح الفلسطينية.. وإبعاد المدنيين عن مناطق القتال جزء أساسي من استراتيجيتنا».

رفح الفلسطينية 

إجلاء رفح الفلسطينية

كما أكدت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن خطة اجتياح رفح الفلسطينية باتت قريبة للغاية، وذلك بعد تأجيلها لعدة أسابيع على خلفية معارضة إدارة بايدن، وسط تغير مفاوضات وقف إطلاق النار مع عناصر المقاومة الفلسطينية.
اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط