الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأمم المتحدة: إعادة إعمار غزة مهمة غير مسبوقة وتتكلف 40 مليار دولار

إعادة إعمار غزة
إعادة إعمار غزة

قالت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، في تصريحات لها، إن إعادة إعمار غزة مهمة لم يتعامل المجتمع الدولي مع مثلها منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرة إلى أن تكلفة إعادة الإعمار بالقطاع تتراوح بين 30 إلى 40 مليار دولار.

قطاع غزة 

إعادة إعمار غزة

وكشفت تقديرات الأمم المتحدة، عن حقيقة صادمة فيما يتعلق بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أوضحت أن في حال توقف الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية اليوم، فإن إعادة بناء جميع المنازل التي دمرت خلال ما يقرب من 7 أشهر، جراء القصف الغاشم والهجمات العسكرية البرية بالمنطقة، قد يستغرق حتى عام 2040.

الخسائر الأولية للحرب الإسرائيلية

وفي سياق متصل، أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أمس الأربعاء، أن الخسائر الأولية المباشرة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بلغت حوالي 33 مليار دولار، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت أكثر من 15 قطاعًا للعمل في غزة.

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن هناك 95% من المنشآت الاقتصادية بالقطاع خرجت من الخدمة؛ بسبب الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. 

الحرب الإسرائيلية على  غزة 

سرقة أعضاء جثامين الشهداء الفلسطينيين

تجدر الإشارة، إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، قد صرح في تصريحات سابقة له، بأنهم وجدوا جثثًا دون رؤوس وأجسادًا دون جلود، بالإضافة إلى جثامين لشهداء فلسطينيين سُرقت أعضائها في مجمع ناصر الطبي.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط