الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أول رد من الأزهر الشريف عن تأسيس مركز تكوين الفكر العربي

أعضاء مؤسسة تكوين
أعضاء مؤسسة تكوين الفكر العربي

علق الدكتور أحمد البصيلي، عضو هيئة التدريس بالأزهر الشريف، على ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بشأن مؤسسة " تكوين الفكر العربي "، حيث قال : « يتابع الأزهر الشريف حقيقة ما يتم تداوله عن " تكوين".. فهو كيان للنيل من ثوابت الدين وأخلاقيات وقيم الأمة.. وسيتخذ ما يلزم بعد الوقوف على حقيقة الأمر.. فلا تقلقوا».

مؤسسة تكوين الفكر العربي 

وتصدرت مؤسسة تكوين الفكر العربي، خلال الساعات الأخيرة، محركات البحث «جوجل»، وذلك بعد إثارتها لغضب الجمهور بشكل عارم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول صور حفلها الضخم الذي أُقيم بالمتحف المصري الجديد، حيث كانت المؤسسة قد أعلنت عن انطلاقها في مجلس أمناء يضم عددًا من الشخصيات الفكرية والكتاب، وعلى الرغم أنها بدأت نشاطها الفعلي قبل فترة من خلال عقد العديد من اللقاءات، إلا أنها أُثيرت جدلًا واسعًا  بعد الترويج المكثف لها في الآونة الأخيرة.

مؤسسة تكوين الفكر العربي 

هاشتاج اغلقوا مركز تكوين الفكر العربي 

ودشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج تحت عنوان «اغلقوا_مركز_ التكوين» للمطالبة بإغلاق المركز، حيث علق أحدهم قائلا: «أحد المؤسسين منكر رحلة الإسراء والمعراج، ويعاونه من ينكر أصح كتاب بعد القرآن وهو البخاري، ويرافقهما من يسبون الصحابة»، فيما قال آخر: «اختيار اسم تكوين هو أول أسفار العهد القديم وأول أجزاء التوراة الخمسة» وعلق آخر: «بداية تشكيل أفكار جديدة يتم زرعها في  أبنائنا بتغير الثوابت لمفاهيم الدين»

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط