الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«إزازة البيرة دي بتاعة مين؟».. علاء مبارك يهاجم مؤسسي مركز تكوين الفكر العربي

علاء مبارك عن مؤسسة
علاء مبارك عن مؤسسة تكوين الفكر العربي

علق علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك على تدشين  مؤسسة تكوين الفكر العربي، الذي تضم كل من إبراهيم عيسى، فاطمة ناعوت، يوسف زيدان وإسلام البحيري، وعدد كبير من المفكرين والباحثين، والتي أعلنت خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الهدف منها نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة، في حين أكد نشطاء السوشيال ميديا أنها تهدف لنشر الكفر والإلحاد واللادينية والتشكيك في السيرة النبوية.

 

 

مركز تكوين الفكر العربي 

 

منشور علاء مبارك عن مؤسسة تكوين الفكر العربي

وعلق علاء مبارك، في منشور له عبر منصة "إكس"، على مركز تكوين الفكر العربي، قائلًا: «لماذا الحديث والكلام الكثير والهجوم على هذا الكيان.. المركز أعلن أن من أهدافه نشر التنوير ونقد الأفكار الدينية المتطرفة وتعزيز قيم العقلانية.. وده كلام جميل جدا ومحترم»، مضيفًا: «بس المشكلة أن هذا المركز يضم في الحقيقة بعض الأشخاص من أصحاب الأهواء الذين يشككون أساسا في السنة النبوية والعقيدة».

علاء مبارك يهاجم مؤسسة تكوين الفكر العربي

وتابع علاء مبارك: «ومنهم من يسيء للصحابة رضى الله عنهم ومنهم من شكك في رحلة "الإسراء والمعراج" منكرًا وجود المعراج! وهنا تأتي المشكلة لأنه ليس لكل من هب ودب أو قرأ بعض الكتب والمراجع عن الدين والسنة يأتي ليتحدث ويفتي ويلقي بأفكاره حتى يشكك الناس في معتقداتهم ودينهم»، مؤكدًا أن الأزهر الشريف وعلماؤه هم الأفضل بشأن تصحيح المفاهيم الخاطئة والشبهات المثارة حول الاعتقاد، بالإضافة إلى دورهم الفعال في مواجهة التطرف الفكري وبيان المعالم الحقيقية للدين الإسلامي.

 

منشور علاء مبارك عن مركز تكوين الفكر العربي 

 

علاء مبارك: "إزازة البيرة بتاعة مين"

ووجه علاء مبارك، لأعضاء مؤسسة تكوين الفكر العربي، سؤالًا ساخرًا منهم قائلا: «نسيبنا من ده كله بقى ونسأل السؤال المهم و الأهم إزازة البيرة الستيلا المشبرة دي اللي في الصورة بتاعت مين يا عفاريت».

 

أعضاء مؤسسة تكوين الفكر العربي  

 

زجاجة خمر بجانب مؤسسي مركز تكوين الفكر العربي

كما علق الجمهور ساخرًا، على الصورة التي تظهر فيها زجاجة الخمر بجانب مؤسسي مركز تكوين الفكر العربي، حيث قال أحد رواد «السوشيال ميديا»: «بيرة ستيلا.. بمناسبة افتتاح مؤسسة تناقش السنة النبوية والتاريخ الإسلامي؟».

وأضاف الآخر: «بيرة ستيلا الراعي الرسمي لمؤسسة هتناقش السنة النبوية والتاريخ الإسلامي».

 

 

هاشتاج اغلقوا مركز التكوين 

وفي هذا الصدد، دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج تحت عنوان «اغلقوا_مركز_ التكوين» للمطالبة بإغلاق المركز، حيث علق أحدهم قائلًا: «أحد المؤسسين منكر رحلة الإسراء والمعراج، ويعاونه من ينكر أصح كتاب بعد القرآن وهو البخاري، ويرافقهما من يسبون الصحابة»، فيما قال آخر: «اختيار اسم تكوين هو أول أسفار العهد القديم وأول أجزاء التوراة الخمسة» وعلق آخر: «بداية تشكيل أفكار جديدة يتم زرعها في  أبنائنا بتغير الثوابت لمفاهيم الدين».

أعضاء مؤسسة تكوين الفكر العربي 

وينضم إلى هذه المؤسسة، كلًا من: «إبراهيم عيسى - يوسف زيدان - فراس السواح - نايلة أبي نادر - إسلام البحيري - ألفة يوسف».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط