الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالفن مصر أحلى .. مبادرة أطلقها القومي للمرأة

مبادرة بالفن مصر
مبادرة بالفن مصر أحلى

اختتم المجلس القومي للمرأة،  فعاليات المبادرة التي أطلقها بعنوان  بالفن مصر أحلى ، بالمركز الثقافي بحي الأسمرات، و استهدفت مبادرة بالفن مصر أحلى عددا من أطفال الحي.

مبادرة بالفن مصر أحلى 

مبادرة بالفن مصر أحلى

تمت المبادرة بحضور الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس ومقررة اللجنة، وبمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة منهم الفنان طارق الدسوقي، والدكتورة سمر سعيد عميدة المعهد العالى للفنون الشعبية، وذلك خلال الفترة من 12 وحتي 14 أغسطس ٢٠٢٣.

مبادرة بالفن مصر أحلى 

أهداف مبادرة بالفن مصر أحلى 

أكدت الدكتورة رانيا يحيي عضو المجلس القومي للمرأة، أن مبادرة بالفن مصر أحلى ،استهدفت توعية أطفال حي الأسمرات بأهمية الفن ودوره في التأثير علي المجتمع وتنمية قدراتهم واطلاق طاقاتهم الفنية من خلال تنفيذ ورش فنية للرسم وللتمثيل المسرحي.

فعاليات ورشة بالفن مصر أحلى 

واختتمت فاعليات الورشة الفنية بلوحة فنية من تصميم الأطفال ، واسكتش تمثيل مسرحي عبارة عن مشهد تمثيلي عن قضايا المرأة.

مبادرة بالفن مصر أحلى 

المشرفين على المبادرة

وقد أشرف علي ورشة الفن التشكيلى الدكتور شريف هنداوي أستاذ التصوير الجداري ،  وكل من الاستاذه ماريا محب و ندي عبد الجليل المعيدات بكلية الفنون الجميلة،  فيما أشرف علي ورشة التمثيل المسرحي جمال عبد الناصر المخرج المسرحي.

التثقيف المالي

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق، كان المجلس القومي للمرأة نظم دورة تدريبية حول التثقيف المالي، بالشراكة مع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومؤسسة باثفايندر إنترناشونال، حيث استهدف فريق عمل مجموعات الادخار والإقراض بمحافظة البحيرة.

مبادرة بالفن مصر أحلى 

الدكتورة مايا مرسي


يذكر أن الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة شاركت في افتتاح قمة المرأة المصرية 2023 في نسختها الثانية، منتدى الخمسين سيدة ، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء تحت عنوان  "تمكين المرأة.. قوة مصر ومستقبلها".

المرأة المصرية 

وأكدت رئيسة المجلس، أن المرأة المصرية هي تركيبة فريدة من نوعها، فهي خط الدفاع الثالث للوطن في مجابهة قوى التطرف والإرهاب وفي الأزمات، علاوة على أدوارها الأخرى في عملها وداخل أسرتها.

تم نسخ الرابط