الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى ميلاد وتد الدراما المصرية.. هدى سلطان تزوجت 5 مرات وساعدها شقيقها على دخول الفن

هدى سلطان وفريد شوقي
هدى سلطان وفريد شوقي

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة هدى سلطان التي تم تلقيبها بـ "وتد الدراما المصرية"، حيث أنها تربعت على عرش أفلام الترسو "فريد شوقي"، والتي رحلت عن عالمنا عام 2006 تاركة ورائها إرثًا كبيرًا من النجاحات والأعمال الفنية الناجحة.

بدايات هدى سلطان

كانت هدى سلطان تغني في حفلات المدرسة في سن صغير، وعندما بدأت التلميح لأهلها بأنها تريد احتراف الغناء، زوجها أهلها من رجل يدعى محمد نجيب وهى في سن الـ 14 عام، وأنجبت منه ابنتها نبيلة ثم تطلقا، بسبب إصرارها على دخول مجال الفن.

وانتقلت إلى القاهرة لتعيش مع شقيقها المطرب محمد فوزي، الذي عرفها على أشهر المطربين والفنانين، وبدأت عندما رآها المنتج جبرائيل نحاس وعرض عليها العمل في فيلم "ست الحسن"، ثم بعد ذلك قدمت العديد من الأعمال الناجحة ووقع معها المنتج عقد احتكار لـ 3 أفلام مرة واحدة.

هدى سلطان

زيجات هدى سلطان 

تزوجت الفنانة هدى سلطان 5 مرات، الأولى من محمد نجيب وأنجبت منه ابنتها "نبيلة"، ثم المرة الثانية من المنتج فؤاد الجزايرلي"، والثالثة كانت من الفنان فؤاد الأطرش شقيق فريد الأطرش، وفي المرة الرابعة تزوجت من الفنان فريد شوقي وأنجبت منه "مها وناهد"، والمرة الأخيرة كانت من المخرج حسن عبد السلام.

قصة حب هدى سلطان وفريد شوقي

وصف الفنان فريد شوقي زوجته هدى سلطان بأنها الحب الحقيقي في حياته وحب العقل، وحكى قصة حبهما، قائلًا: "كنت بمثل معاها في فيلم حكم القوي وحبيتها من أول نظرة وكنت بتلغبط في اسمها واحنا بنصور وبقولها باسمها الحقيقي، وبعد 18 يوم عرضت عليها الزواج وحضرنا العرض الأول للفيلم واحنا متجوزين، وقدما معًا خلال فترة زواجهما أكثر من 20 عمل فني.

هدى سلطان وفريد شوقي

رشدي أباظة يتسبب في مشكلة بين هدى سلطان وفريد شوقي

وقعت الكثير من المشاكل بين هدى سلطان وزوجها فريد شوقي، فقال البعض أنها أحبت رشدي أباظة عندما وقفت أمامه في فيلم "إمرأة على الطريق"، وكان فريد يرفض أن تمثل أمام رشدي أباظة وعندما اقنتعته اشترط عليا بألا توجد أى قبلات بينهما، ولكن السيناريو كان يحتم عليها فعل ذلك، وعندما رأى ذلك فريد شوقي اشتدت المشاكل بينهما.

هدى سلطان ورشدي أباظة
تم نسخ الرابط