الخميس 19 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل خضار سوتيه للريجيم

خضار سوتيه للريجيم
خضار سوتيه للريجيم

طريقة عمل خضار سوتيه للريجيم.. يُعتبر خضار سوتيه أحد الأطباق الصحية والشهية التي تناسب الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا للريجيم، ويحتوي على تشكيلة متنوعة من الخضروات المغذية والملونة، ويتم إعدادها بدون إضافة زيوت أو دهون، ويستعرض موقع بالمصري طريقة عمل خضار سوتيه للريجيم.

 

طريقة عمل خضار سوتيه للريجيم

 

المقادير 

- مجموعة من الخضروات المفضلة لديكم (مثل الكوسا، الباذنجان، الفلفل الأحمر، الفلفل الأخضر، الجزر، البروكلي، الزهرة، البصل، الثوم، الفطر، وغيرها).
- ملح وفلفل أسود حسب الذوق.
- بهارات اختيارية مثل الكمون أو الكركم أو البابريكا.
- عصير ليمونة واحدة.
- ماء مغلي.

 

خطوات تحضير خضار سوتيه للريجيم

 

1. قوموا بتحضير الخضروات، ثم بتقطيع الخضروات إلى قطع صغيرة أو شرائح رقيقة حسب الرغبة، يمكنكم تنويع الأشكال والأحجام لإضفاء لمسة جمالية على الطبق.

2. في مقلاة غير لاصقة، قوموا بتسخين الماء المغلي على نار متوسطة.

3. أضيفوا الخضروات إلى الماء المغلي واتركوها لمدة قصيرة لمدة 2-3 دقائق فقط، يهدف ذلك إلى تسوية الخضروات دون فقدان قيمتها الغذائية.

 

 

4. قوموا بتصفية الخضروات واحتفظوا بالماء المغلي.

5. في نفس المقلاة، قوموا بإعادة تسخين الماء المغلي السابق وأضيفوا عصير الليمون والتوابل (الملح والفلفل الأسود والبهارات) حسب الذوق، ويمكنكم إضافة الكمون لتعزيز النكهة أو الكركم لإعطاء الطبق لونًا جميلاً.

 

خضار سوتيه للريجيم

 

6. أضيفوا الخضروات المسلوقة مرة أخرى إلى الماء المغلي المتبقي واتركوها لمدة دقيقتين إضافيتين لتتشرب النكهات الموجودة في الماء.

7. أزيلوا المقلاة من على النار واتركوا الخضروات ساخنة لبضع دقائق قبل تقديمها.


اقرأ أيضًا: طريقة عمل الخضار سوتيه زي الفنادق 

تم نسخ الرابط