الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

انتهاكات ضد الفلسطينيين بمراكز الاعتقال.. وكوارث مأساوية تحيط بقطاع غزة

غزة
غزة

تزامنًا مع الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة، أفاد تحقيق للسي إن إن بأنه يوجد انتهاكات وتعذيب لمعتقلين فلسطينيين على يد جنود إسرائيليين في مركز اعتقال سري بالنقب، حيث كشفت شهادات مخبرين إسرائيليين أن المعتقلين الفلسطينيين يعيشون ظروفًا قاسية للغاية.

قطاع غزة 

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة

ونقلت صحيفة واشنطن بوست على لسان لجنة خبراء مستقلين أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتصرف غزة غزة بتجاهل منهجي للقانون الإنساني الدولي، كما أن الأسلحة الأمريكية قد استُخدمت في حالات كثير غير عابئين بالقانون الدولي.

القصف الإسرائيلي على غزة

كما أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة نفاذ الوقود في مستشفى شهداء الأقصى خلال 48 ساعة يهدد بوقوع أزمة إنسانية، محملًا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن أي كارثة قد تؤدي إلى وفاة المرضى.

مساعدات إنسانية إلى غزة 

فيما أفاد تقرير للسي إن إن، بأن بريطانيا انسحبت من خطتها لنشر جنود مسلحين في غزة للمساعدة على تفريغ المساعدات إلى الشاطئ بسبب المخاوف الأمنية، مضيفًا أن مبادرة الرصيف الإنساني الأمريكي على شواطئ قطاع غزة تعاني تحديات، كما أنها تحتاج إلى قوة بشرية لتشغيلها.

أخبار غزة اليوم

وأضاف التقرير أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن غير راغبة في نشر جنود أمريكيين، للمساعدة على تفريغ المساعدات لشاطئ غزة، بيد أن الحل الحالي هو أن يؤدي مقاول إسرائيلي المهمة ميدانيًا.

غزة

مساعدات غزة 

وفي وقت سابق، قال مسؤول في الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إن المسار البحري الجديد لمساعدة غزة، لن يغطي سوى جزءا صغيرا من الاحتياجات التي يتطلبها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط