الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«مدبولي» يتابع مع وزير الكهرباء ملفات جذب الاستثمارات في مجال الطاقة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة عدد من ملفات عمل الوزارة.

تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات

في مستهل الاجتماع، استعرض رئيس الوزراء حرص الدولة على الاستمرار في جهود تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات في مختلف القطاعات، وخاصة في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، بالنظر فيما هو متاح لدى الدولة من إمكانيات ومقومات.

التوسيع في استثمارات قطاع الكهرباء

وفي هذا الصدد، تطرق وزير الكهرباء إلى جهود التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لجذب المزيد من الاستثمارات لقطاع الكهرباء، وإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات للمستثمرين في هذا القطاع.

مشروعات ضخمة مقدمة من شركات أجنبية

وأكد الوزير على أنه يوجد مشروعات ودراسات مقترحة مقدمة من مجموعة من الشركات المحلية والأجنبية للاستثمار في قطاع الكهرباء، وأيضاً ما يتعلق بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، لا سيما عن ما يتم من تعاون العديد من الدول الشقيقة المجاورة لتنفيذ مشروعات الربط الكهربائي.

جهود الدولة في إقامة المشروعات المختلفة

كما نوه رئيس الوزراء على الجهود المبذولة لتوفير التغذية لكافة المشروعات التنموية والخدمية المختلفة في العديد من القطاعات الاستراتيجية، وما يتم اتخاذه من إجراءات وخطوات مستمرة، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة من هذا القطاع المهم، عن طريق تنفيذ العديد من مشروعات التحديث ورفع الكفاءة لمختلف الشبكات والموزعات، وكل ما يخص البنية التحتية الخاصة بقطاع الكهرباء.

تم نسخ الرابط