السبت 21 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

السفير المصري يقدم أوراق اعتماده لدى نيجريا اليوم

السفير المصري محمد
السفير المصري محمد فؤاد

قدّم السفير المصري محمد فؤاد أوراق اعتماده سفيرًا لجمهورية مصر العربية لدى نيجيريا، وذلك أثناء استقبال الرئيس النيجيرى، بولا أحمد تينوبو، له يوم 10 مايو الحالي في القصر الرئاسي بأبوجا.

السفير المصري لدى نيجيريا

وقد نوه رئيس نيجيريا أثناء اللقاء الذي جمعه بالسفير المصري، وذلك عقب اختتام مراسم تقديم أوراق الاعتماد باعتزازه بالروابط التاريخية الأصيلة والعلاقات المتميزة التي تجمع بين الدولتين.

السفير المصري لدى نيجيريا 

الرئيس السيسي

كما طلب نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن تطلعه للدفع قدمًا بالعلاقات الثنائية في شتى المجالات، فضلًا على تعزيز التنسيق بين الطرفين للتعامل مع  التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية، سواء كان على صعيد السلم والأمن أو التنمية الاقتصادية والاجتماعية، أخذًا بعين الاعتبار مكانة مصر ونيجيريا كدولتين محوريتين في أفريقيا.

السفير المصري ينقل تحيات الرئيس السيسي لنظيره النيجيري

من جانبه، نقل السفير محمد فؤاد تحيات الرئيس السيسي إلى الرئيس النيجيري، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز التنسيق مع نيجيريا في إطار المحافل الدولية والإقليمية، وخاصة ما يتعلق بالمسائل ذات الأولوية للقارة الأفريقية.

السفير المصري والرئيس النيجيري 

العلاقات بين مصر ونيجيريا

وفي سياق متصل، أعرب السفير عن تطلعه لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا ضرورة البناء على الروابط التاريخية التي تجمعهما لتطوير العلاقات الاقتصادية، سواء ما يتعلق بزيادة التبادل التجاري أو حركة الاستثمارات المتبادلة، أخذًا بعين الاعتبار أن البلدين يأتيان على صدارة أكبر اقتصادات القارة الأفريقية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط