الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

غالية بن علي.. من تونس لمهرجان القلعة في مصر

غالية بن علي
غالية بن علي

تستعد الفنانة غالية بن علي لإحياء حفلًا غنائيًا متميزًا يوم 30 من شهر أغسطس الجاري على مسرح القلعة، وذلك ضمن فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، والذي ستنطلق أولى فعالياته يوم 24 أغسطس الجاري وتتواصل على مدار 14 يومًا، لتنتهي يوم 7 من شهر سبتمبر 2023.

غالية بن علي

تعتبر غالية بن علي مطربة تونسية الأصل، ولدت عام 1968 في بلجيكا، وانتقلت مع أسرتها للعيش في جنوب تونس منذ صغرها، تربت في أسرة فنية وكبرت علي أنغام الموسيقى بأنواعها المختلفة منها: الفرنسية والهندية والمصرية والسورية، إلى جانب الترتيل القرآني وانبهارها بصوت القارئ عبد الباسط عبد الصمد، وصوت كوكب الشرق أم كلثوم، حتي أصبحت تُغني بإحساس عالٍ ورائع وبصوت يخترق قلوب المستمعين. 

غالية بن علي 

كما أن موهبتها لم تقتصر على الغناء فقط بل تعلمت فن النحت والرقص ودخلت أيضًا عالم التمثيل، حيث شاركت في أكثر من عمل منهم: فيلم موسم الرجال، وفيلم على حلّة عيني، و فيلم فتوى.

اللون الموسيقي لـ غالية بن علي

قررت الفنانة التونسية غالية بن علي أن تحفر لها مكانًا خاصًا بعيدًا عن غيرها في المجال الغنائي والفني، فمزجت في غنائها بين الموسيقى التونسية ومختلف الثقافات الأخرى لتنفرد بلونًا مميزًا لتثقل مهاراتها ولتجد مكانها الخاص بين هذه الحضارات المختلفة، حتي أصبح لها العديد من الأغاني الرائعة التي يستمع لها جمهورها باستمرار مثل: يا مسافر وحدك، لاموني اللي غاروا مني، أنا حرة، لو كان لي قلبان وغيرهم.

تم نسخ الرابط