الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيف تحمي نفسك من متحور كورونا الجديد EG.5

كيف تحمي نفسك من
كيف تحمي نفسك من متحور كورونا الجديد EG.5

ظهرت سلالة جديدة من متحور كورونا الجديد سميت بـ EG.5 وتم تصنيفها على أنها "متحور مثير للاهتمام" من قبل منظمة الصحة العالمية، لكن يمتاز متحور كورونا الجديد EG.5 بطفرة ملحوظة تجعله قادرا على الهروب من الأجسام المضادة التي طورها الجهاز المناعي لمحاربة المتحورات واللقاحات السابقة.

متحور كورونا الجديد EG.5

وأظهرت إحصائية منظمة الصحة العالمية، تسجيل أكثر من مليون إصابة، فضلا عن 3100 حالة وفاة حول العالم حتى الآن لمتحور كورونا الجديد EG.5 الذي آثار قلق الجميع بسبب انتشاره السريع في عدد من الدول، بينما نفت وزارة الصحة والسكان وجوده في مصر.

نصائح للوقاية من متحور كورونا الجديد EG.5

وأكدت منظمة الصحة العالمية، في بيانات رسمية، أن متحور كورونا الجديد ظهر في صورتين، ويعتبر من متحورات أوميكرون EG.5 وEG. 5.1، لذا فهناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بالفيروس الجديد

1- ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة والتجمعات.

2- تغطية الفم بسبب الرذاذ الذي يخرج من الآخرين، في أثناء السعال أو العطس.

3- غسل اليدين سواء قبل أو تناول الطعام.

4- تجنب التدخين أو الجلوس في مكان المدخنين.

5- يجب الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، والتي تعمل على تعزيز المناعة، ما يجعلها قادرة على مواجهة الأمراض والفيروسات.
6- تناول المياه باستمرار حتى لا يحدث جفاف للجسم، بل يجب دائمًا الشعور بالارتواء.

7- ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، ويفضل المشي الذي يعد أفضل أنواع الرياضة.

8- الحرص على التطعيم ضد الإنفلونزا لأنها تعمل على مقاومة الجسم ويمنع الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG.5، وخاصة تطعيم الإنفلونزا الرباعي.

تم نسخ الرابط