الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

طريقة عمل القهوة الإسبرسو

القهوة الإسبرسو
القهوة الإسبرسو

طريقة عمل القهوة الإسبرسو.. القهوة الإسبرسو هي واحدة من أشهر أنواع القهوة في العالم، وتتميز بقوامها الكثيف ونكهتها الغنية، وتعتبر طريقة تحضير القهوة الإسبرسو عملية متخصصة تتطلب معدات خاصة وإجراءات محددة، ويستعرض موقع بالمصري طريقة عمل القهوة الإسبرسو.
 

طريقة عمل القهوة الإسبرسو

 

1. اختيار القهوة المناسبة: تعتبر جودة حبوب البن المستخدمة أمرًا حاسمًا في تحضير القهوة الإسبرسو، ويُفضل استخدام حبوب بن طازجة ومحمصة بشكل مناسب، ويتم تحميص حبوب البن لفترة قصيرة حتى تظل النكهة الفردية لكل نوع محتفظة.

 

2. طحن البن: قبل تحضير الإسبرسو، يجب طحن حبوب البن بشكل متجانس وناعم، حيث يستخدم طاحونة قهوة خاصة لطحن البن بالشكل المطلوب، ويعتمد درجة الطحن على المعدات المستخدمة وتفضيلاتك الشخصية، ويجب أن يكون البن طحنًا رقيقًا للحصول على قهوة إسبرسو جيدة.

 

 

3. تسخين الماء: يجب تسخين الماء إلى درجة حرارة تتراوح بين 90 إلى 95 درجة مئوية، ويُنصح باستخدام غلاية كهربائية أو آلة إسبرسو لتسخين الماء إلى الحرارة المناسبة، وتُعتبر درجة الحرارة المناسبة أحد العوامل المهمة في استخراج النكهات الغنية من حبوب البن.

 

4. تحضير القهوة: بعد طحن البن وتسخين الماء، يتم استخدام ماكينة إسبرسو لتحضير القهوة، وهناك العديد من أنواع آلات الإسبرسو المتاحة، ولكن العملية الأساسية هي استخراج القهوة من البن باستخدام ضغط عالٍ، و يتم وضع البن المطحون فيما يسمى بـ "المقبض"، وثم يتم تثبيته في آلة الإسبرسو، ويتم تشغيل الماكينة ليتم تمرير الماء الساخن عبر البن تحت ضغط عالٍ، مما ينتج عنه قهوة إسبرسو.


اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الكافيين على العناية بصحة الوجه؟.. أبرزها علاج السيلوليت

تم نسخ الرابط