الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مقتل وإصابة 133 شخصا إثر اشتباكات مسلحة في طرابلس

بالمصري

تشهد العاصمة الليبية طرابلس، اشتباكات مسلحة عنيفة، حيث أفاد مركز طب الطوارئ والدعم الليبي، اليوم الأربعاء، بمقتل 27 شخصًا وإصابة أكثر من 106 آخرين جراء تلك الاشتباكات المستمرة منذ يوم أمس الثلاثاء.

اشتباكات مسلحة في طرابلس

وأوضح مركز طب الطوارئ والدعم الليبي، أن الإحصائية المبدئية للأضرار البشرية نتيجة الاشتباكات المسلحة في طرابلس تضمنت 27 حالة وفاة، وأكثر من 106 إصابات، كما تم الدفع بأكثر من 60 سيارة إسعاف منذ يوم أمس، وإجلاء أكثر من 230 عائلة من مواقع الاشتباكات.

جهاز الردع واللواء 444 قتال

وتشهد العاصمة الليبية طرابلس منذ أمس اشتباكات مسلحة بين جهاز الردع واللواء 444 قتال، بعد إيقاف جهاز الردع لآمر اللواء 444 قتال محمود حمزة في مطار معيتيقة أثناء توجهه إلى مدينة مصراتة لحضور عرض عسكري رفقة رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، قد كلف كل من وزير الداخلية ورئيس الأركان في طرابلس بالتدخل لفض الاشتباكات بين جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب واللواء 444 قتال.

هدوء حذر في طرابلس

كما تفقد «الدبيبة»، فجر الأربعاء بالتوقيت المحلي، مناطق الاشتباكات التي جرت مؤخرا في العاصمة طرابلس، حيث سادت حالة من الهدوء الحذر، كما أعلنت شركات طيران محلية عودة تشغيل طائراتها من مطار معيتيقة الدولي في طرابلس.

 

 

 

تم نسخ الرابط