الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

لوسيد تقلص القوى العاملة بنسبة 6% وسط تراجع الطلب على السيارات الكهربائية

لوسيد تقلص القوى
لوسيد تقلص القوى العاملة بنسبة 6%

قالت مجموعة لوسيد، اليوم الجمعة، إنها ستخفض قوتها العاملة في الولايات المتحدة بنسبة 6%، أو حوالي 400 موظف، لتصبح أحدث شركة لصناعة السيارات الكهربائية تخفض الوظائف في الوقت الذي تكافح فيه الصناعة مع تباطؤ النمو. 

مجموعة لوسيد تخفض القوى العاملة

وتحاول شركات صناعة السيارات التحكم في التكاليف حيث أن ارتفاع معدلات التضخم وارتفاع أسعار الفائدة يدفع المستهلكين إلى تقليص استهلاك السيارات الكهربائية الأكثر تكلفة نسبيا والتركيز على البدائل الهجينة الأرخص. 

شركة لوسيد

ومن المتوقع أن تؤثر عمليات تسريح العمال في شركة لوسيد على الموظفين على جميع المستويات، بما في ذلك القيادة والإدارة المتوسطة المستوى، حسبما أخبر الرئيس التنفيذي بيتر رولينسون الموظفين في رسالة بالبريد الإلكتروني، لكنه قال إن التخفيضات لن تؤثر على القوى العاملة في التصنيع والخدمات اللوجستية بالساعة.

وكان لدى الشركة ما مجموعه حوالي 6500 موظف بدوام كامل على مستوى العالم، اعتبارا من ديسمبر من العام الماضي، حسبما أظهر أحدث تقرير سنوي لها. 

شركة لوسيد

ارتفاع أسهم الشركة 

ارتفعت أسهم صانع السيارات الكهربائية بنسبة 1٪ في تداول ما قبل السوق. 

وتتوقع شركة لوسيد أن تتكبد ما مجموعه حوالي 21 مليون دولار إلى 25 مليون دولار كرسوم تتعلق بتخفيض القوى العاملة وتتوقع إكمال الخطة بحلول نهاية الربع الثالث من عام 2024. 

خضعت نظيرتها في القطاع Rivian لجولتين من عمليات تسريح العمال هذا العام، كان آخرها في الشهر الماضي عندما خفضت 1٪ من قوتها العاملة في محاولة لتعزيز الهوامش. 

شركة لوسيد

وقالت شركة تسلا العملاقة للسيارات الكهربائية الشهر الماضي إنها ستسرح أكثر من 10% من قوتها العاملة حول العالم. 

وتتوقع شركة لوسيد ارتفاع الإنفاق الرأسمالي السنوي في بداية الشهر، حيث تعمل على توسيع الطاقة الإنتاجية في مصنعها في أريزونا وبناء مصنع جديد في المملكة العربية السعودية. 

شركة لوسيد

وبدعم من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، من المقرر أن تبدأ الشركة أيضا في إنتاج سيارة متوسطة الحجم بأسعار معقولة في أواخر عام 2026 ومركبة Gravity SUV هذا العام، لجذب قاعدة أكبر من العملاء. 

اقرأ أيضا: الهيئة التنظيمية المالية: البنوك البريطانية يجب أن تستعد لمطالبات تمويل السيارات

تم نسخ الرابط