الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استكمال نظر استئناف أحمد طنطاوي ومدير حملته في قضية تزوير التوكيلات الشعبية

ارشيفية
ارشيفية

تنظر محكمة مستأنف جنح المطرية، اليوم، الاستئناف المقدم من أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضاء حملته الانتخابية على الأحكام الصادرة ضدهم، في القضية التي حملت رقم 16336 لسنة 2023 جنح المطرية والمعروفة بقضية تزوير التوكيلات الشعبية.

 تفاصيل الأحكام الصادرة

قضت محكمة جنح المطرية في وقت سابق بحبس أحمد الطنطاوي سنة مع الإيقاف وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه، ومنعه من الترشح لأي منصب رئاسي. كما قضت المحكمة بمعاقبة باقي المتهمين في القضية بالحبس لمدة سنة مع النفاذ، وذلك لاتهامهم بتداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة، من خلال دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية.

 حيثيات الحكم

كشفت حيثيات الحكم أن المتهمين قاموا بتزوير التوكيلات الانتخابية، حيث شارك المتهمان الأول والثاني في جريمة طبع وتداول إحدى أوراق العملية الانتخابية دون إذن من السلطة المختصة. تم تحريض المتهمين من الثالث حتى الثالث والعشرين على طباعة وتداول نموذج تأييد طالب ترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، نموذج رقم 1 الهيئة الوطنية للانتخابات.

 تفاصيل القضية

تعود تفاصيل القضية إلى ضبط الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لـ 8 أشخاص في محافظات الإسكندرية، الجيزة، الفيوم، السويس، خلال تحريرهم توكيلات مزورة لصالح أحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، ووضع توقيعات عليها للادعاء بأنها صادرة عن مكاتب الشهر العقاري. 

وتم العثور بحوزتهم على 596 نسخة من التوكيلات المزورة خالية البيانات، وتم تحديد وضبط صاحب المطبعة التي طبعت التوكيلات المزورة. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وعرضهم على النيابة العامة.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط