الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خطوات عمل الميكب الناعم من المنزل.. أبرزها أحمر الشفاه الشفاف

خطوات عمل الميكب
خطوات عمل الميكب الناعم

انتشرت موضة الميكب الناعم ، في الآونة الأخيرة بشكل كبير، أصبحت معظم الفتيات يفضلن الميكب الناعم ، وذلك لأنه يبرز ملامح الوجه ويظهرها بشكل رقيق وجذاب، وفي الوقت نفسه لا تبذل الفتاة مجهود بدني أو مادي في وضع الكثير من مستحضرات التجميل، وتظهر ميزة الميكب الناعم في الأوقات التي تتطلب السرعة، مثلا لو كانت المرأة ستذهب إلي مقابلة عمل، ويتناسب مع كل من الخروج النهاري أو الليلي.

خطوات عمل ميكب ناعم 


الميكب الناعم

لذلك يرصد لكم موقع بالمصري بعض الخطوات الهامة والضرورية في عمل ميكب ناعم وهاديء .

ميكب ناعم وبشرة خالية من العيوب

خطوات عمل الميكب الناعم 


العناية بالبشرة:


لكي تحصلين على ميكب ناعم وجذاب لابد من تنظيف البشرة أولا، ابدأي مكياجك  ببشرة نضرة، عن طريق تنظيفها بغسول مناسب لنوع بشرتك، وضعي بعد ذلك ماء الورد والمرطب الخاص بك، هذا لا يهيئ بشرتك فحسب، بل يسمح أيضًا لمكياجك أن يستمر لفترة أطول.

خطوات عمل ميكب ناعم 

توحيد لون البشرة 


تخلصي من كريم الأساس الثقيل واحصلي على مرطب ملون أو كريم أساس شفاف، فالهدف هو توحيد لون بشرتك مع ترك مظهر بشرتك طبيعي، واستخدمي إسفنجة مكياج رطبة للحصول على مظهر موحد، وركزي على المناطق التي تحتاج إلى تغطية.

خطوات عمل الميكب الناعم 

اخفاء  العيوب

لكي تحصلين على ميكب ناعم وبشرة خالية من العيوب، استهدفي الشوائب والهالات تحت العين باستخدام خافي عيوب خفيف على البشرة ولا يسد المسام، عليك أن تتذكرين أن الهدف ليس الإخفاء تمامًا، بل التفتيح والتصحيح ولكن بمهارة.

خطوات عمل ميكب ناعم 

أحمر الخدود الكريمي

لكي تحصلين على بشرة بلمسات وردية، فاختاري أحمر خدود كريمي بلون وردي ناعم أو بلون الخوخ لإطلالة بمظهر طبيعي، لا تنسي أن تبتسمي أثناء وضع  أحمر الخدود على تفاحة وجنتيك ، وامزجيها لأعلى للحصول على توهج صحي.

حواجب ناعمة وطبيعية


الحواجب  تغير شكل وجهك لذلك اهتمي بها لكي تعطيها مظهر طبيعي، و استخدمي قلم حواجب أو بودرة في ظل قريب من لون شعرك الطبيعي، و املأي بها أي مناطق متفرقة بفرشاة الحواجب الناعمة للحصول على مظهر طبيعي.

ميكب ناعم 

تحديد  العيون

اختاري ظلال العيون المحايدة باللون البني الناعم أو الرمادي الفاتح، و ضعي لون ظل فاتح على جفونك ثم لون ظل أغمق قليلاً للحصول على بُعد دقيق، ثم ضعي لمسة بسيطة من الآيلاينر للحصول على مظهر عيون ناعم.

وضع الماسكارا

ضعي طبقة من الماسكارا لفتح عينيك ورسمهما، و ركزي على جذور رموشك للحصول على تأثير واسع العين.

أحمر الشفاه

أكملي الإطلالة بلون شفاه نود أو  اختاري مرطب شفاه أو أحمر شفاه شفاف ملون بسيط للحصول على مظهر رقيق ورطب.

ميكب ناعم 

اللمسات الأخيرة

لكي تحولين مظهرك  إلى المظهر المسائي للسهرات ، كثفي مظهرك بلمسة من ظلال العيون الداكنة  والماسكارا الكثيفة فهي تعطي مظهر أكثر جرأة، و أضيفي تمريرة من محدد العيون بالقرب من خط رموشك لمزيد من تحديد شكل العيون، وقومي بتبديل لون شفتيك إلى درجة أغمق أو درجة حمراء كلاسيكية لإضفاء مزيد من الجاذبية.

مثبت المكياج

وأخيرا للحصول على ميكب ناعم وثابت ، انهي اللوك برشة من مثبت المكياج، تضمن هذه الخطوة ثبات مكياجك طوال مدة تواجدك خارج المنزل.

تم نسخ الرابط