الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"ستيلانتيس" تقدم إصدارات هجينة إيطالية الصنع من فيات 500 EV وJeep Compass

شركة ستيلانتيس
شركة ستيلانتيس

قالت شركة ستيلانتيس، المالكة لشركة فيات، إنها ستقوم بصنع نسخة هجينة من سيارتها الكهربائية الصغيرة 500e في مصنع ميرافيوري في تورينو في إيطاليا، وذلك في وسط تباطؤ مبيعات السيارات الكهربائية. 

جاء هذا الإعلان بعد أن التقى كارلوس تافاريس، الرئيس التنفيذي لشركة ستيلانتيس، في تورينو بممثلي النقابات الذين كانوا يطلبون من الشركة منذ فترة طويلة زيادة الإنتاج في منزل فيات التاريخي بنموذج جديد كبير الحجم وأرخص. 

شركة ستيلانتيس 

ينتج المصنع حاليا طراز 500e، لكن التباطؤ العالمي في مبيعات السيارات الكهربائية بالكامل دفع شركة ستيلانتيس إلى إبطاء معدلات الإنتاج بشكل كبير، مما أدى إلى تقديم فترات إجازة طويلة لعمال المصنع. 

وقالت شركة ستيلانتيس في بيان: "لقد قام كارلوس تافاريس بالتذكير بأهمية تقديم سيارات بأسعار معقولة وعالية الجودة للعملاء الإيطاليين."  

شركة ستيلانتيس 

عوامل تطوير السيارات 

وأضافت أن تطوير السيارات بأسعار معقولة يعتمد أيضا على عوامل خارجية بما في ذلك انخفاض تكاليف الطاقة، وتطوير شبكة شحن للسيارات الكهربائية، والدعم طويل الأجل لشراء السيارات.

شركة ستيلانتيس 

وقد تساعد هذه الخطوة شركة صناعة السيارات على تحسين علاقاتها مع الحكومة الإيطالية، التي كثيرا ما انتقدت المجموعة بسبب انخفاض إنتاجها في البلاد ولتصنيع بعض نماذج فيات وألفا روميو في الخارج. 

وتجري شركة صناعة السيارات الكبرى الوحيدة في إيطاليا، شركة ستيلانتيس، محادثات مع حكومة روما حول الخطة التي تهدف إلى استعادة إنتاج المجموعة في البلاد إلى مليون سيارة بحلول نهاية هذا العقد. 

شركة ستيلانتيس 

وقالت شركة ستيلانتيس: "إن الطموح المشترك مع الحكومة الإيطالية، الذي يهدف إلى إنتاج مليون سيارة في إيطاليا بحلول عام 2030، سيحتاج إلى بيئة أعمال داعمة، والتي تتأثر في الوقت الحالي بالشكوك المتعلقة بالكهرباء والمنافسة القوية مع الداخلين الجدد إلى السوق." 

شركة ستيلانتيس 

إنتاج السيارات الهجينة

وقال فرديناندو أوليانو، زعيم اتحاد FIM-Cisl، الذي حضر الاجتماع مع تافاريس، إن ستيلانتيس أخبره وآخرين أن إنتاج السيارة الهجين 500e سيبدأ في الربع الأول من عام 2026، لكنه لم يقدم تفاصيل حول أرقام الإنتاج المستهدفة. 

قالت Automotive News Europe، التي أعلنت لأول مرة عن إنتاج السيارة الهجين 500 في وقت سابق من يوم الاثنين، إن Stellantis كانت تهدف إلى إجمالي إنتاج سنوي يبلغ 200.000 سيارة 500، بما في ذلك 125.000 سيارة هجينة، مقارنة بأقل من 80.000 سيارة في العام الماضي. 

شركة ستيلانتيس 

وقالت شركة صناعة السيارات الفرنسية الإيطالية إنها ستبني نسخة هجينة من سيارة جيب كومباس ذات الدفع الرباعي في مصنع ملفي بجنوب إيطاليا، كما يمكن تمديد إنتاج سيارة المدينة الهجينة فيات باندا المصنوعة في بوميجليانو بالقرب من نابولي. 

وقال أوليانو من FIM Cisl إن نموذج Panda الحالي، الذي تم تقديمه لأول مرة في عام 2011، يمكن أن يستمر في التصنيع حتى عام 2029، اعتمادا على التطورات في قواعد الاتحاد الأوروبي. 

اقرأ أيضا: نيسان تستثمر في "رينو" سعيا وراء خارطة طريق السيارات الكهربائية العالمية

تم نسخ الرابط