الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تويوتا تعرض محركات مدمجة قابلة للتكيف مع أنواع الوقود المختلفة

شركة تويوتا
شركة تويوتا

عرضت شركة تويوتا موتور محركات الجيل القادم التي يمكن استخدامها في سيارات متنوعة مثل السيارات الهجينة، وتلك التي تعمل بالوقود الحيوي، حيث تستهدف معايير انبعاثات أكثر صرامة وتضاعف استراتيجيتها لبيع أكثر من مجرد السيارات الكهربائية. 

في حدث إعلامي مع أقرانهما، عرضت سوبارو ومازدا موتور، أكبر شركة تصنيع سيارات في العالم من حيث الحجم، محركات قيد التطوير سعة 1.5 لتر و2.0 لتر مع حجم وارتفاع منخفض بشكل كبير مقارنة بالمحركات الحالية. 

تويوتا 

وقالوا في بيان مشترك: "مع هذه المحركات، ستهدف كل شركة من الشركات الثلاث إلى تحسين التكامل مع المحركات والبطاريات ووحدات القيادة الكهربائية الأخرى،" تمتلك تويوتا حوالي خمس سوبارو وحوالي 5٪ من مازدا.

جهود إزالة الكربون من السيارات

وقال الثلاثة إن جهودهم ستساعد في إزالة الكربون من محركات الاحتراق الداخلي من خلال جعلها متوافقة مع مصادر الوقود البديلة مثل الوقود الإلكتروني والوقود الحيوي، ويأملون أيضا أن تعمل المحركات المدمجة على تجديد تصميم السيارة من خلال السماح بأغطية أقل. 

تويوتا 

وكانت تويوتا تعتبر على نطاق واسع شركة متخلفة في مجال السيارات الكهربائية، لكن التباطؤ في نمو السيارات الكهربائية جعلها تستفيد من استيعاب السيارات الهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء. 

ويعكس تحديث تكنولوجيا المحرك التقليدية على هذه الخلفية خطوة مماثلة في مرسيدس بنز بينما من المقرر أن تكشف BYD عن تكنولوجيا هجينة جديدة مع استهلاك أقل للوقود في وقت لاحق يوم الثلاثاء. 

قالت شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا إن محركها الجديد سعة 1.5 لتر سيحقق انخفاضا في الحجم والوزن بنسبة 10٪ مقارنة بمحركاتها الحالية سعة 1.5 لتر، والتي تستخدمها في سيارات مثل ياريس المدمجة. 

تويوتا 

وسيكون للمحرك التوربيني الجديد سعة 2.0 لتر مكاسب مماثلة مقارنة بمحركات التوربو الحالية سعة 2.4 لتر المستخدمة في الطرازات الأكبر مثل السيارات الرياضية ذات المقاعد الثلاثة. 

ورفض هيروكي ناكاجيما، كبير مسؤولي التكنولوجيا، تحديد الموعد الذي ستطلق فيه تويوتا نماذج مجهزة بالمحركات. 

وضع قواعد يورو 7

ويواجه صانعو السيارات معايير انبعاثات أكثر صرامة في أسواق مثل الاتحاد الأوروبي حيث يعمل صناع السياسات على وضع قواعد الانبعاثات المعروفة باسم "يورو 7" للسيارات والشاحنات الصغيرة اعتبارا من عام 2030، قبل حظر مبيعات السيارات الجديدة التي ينبعث منها ثاني أكسيد الكربون اعتبارا من عام 2035.

تويوتا 

في حين أن السيارات الكهربائية أصبحت أكثر بروزا في السنوات الأخيرة، فقد اتبعت تويوتا نهجا متعدد المسارات لتحقيق الحياد الكربوني مع المركبات التي تقدم مجموعة من المحركات. 

وباعت حوالي 2.4 مليون سيارة في الفترة من يناير إلى مارس، حوالي خمسيها كانت عبارة عن سيارات هجينة تعمل بالبنزين والكهرباء، وشكلت السيارات الكهربائية الهجينة وخلايا الوقود والبطاريات مجتمعة 2.9% فقط. 

تويوتا 

وقال رئيس مجلس الإدارة أكيو تويودا في يناير إن السيارات الكهربائية ستصل إلى حصة سوق السيارات العالمية بنسبة 30٪ على الأكثر، بينما تشكل السيارات الهجينة وخلايا الوقود الهيدروجينية والمركبات التي تعمل بحرق الوقود الباقي. 

اقرأ أيضا: تويوتا تحصل على زيادة أرباح السيارات الهجينة مع تراجع السيارات الكهربائية

تم نسخ الرابط