الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استكمال محاكمة 73 متهمًا في قضية "خلية التجمع الإرهابية"

ارشيفيه
ارشيفيه

تعقد الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأربعاء، جلسة لاستكمال محاكمة 73 متهماً في القضية رقم 38 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، والمعروفة بخلية التجمع الإرهابية.

الانضمام لجماعة داعش

ووفقاً لأمر الإحالة، فقد انضم المتهمون إلى جماعة داعش الإرهابية خلال الفترة من 2013 وحتى 19 مارس 2023. تهدف هذه الجماعة إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على الأفراد والمنشآت العامة بغرض تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحريات الشخصية والعامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي. واستخدمت الجماعة الإرهاب كوسيلة لتحقيق أهدافها، حيث تلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تدريبات لتحقيق أهداف هذه الجماعة.

جريمة تمويل الإرهاب

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين من الأول إلى الثالث، ومن الخامس إلى العاشر، ومن الرابع عشر إلى السابع عشر، ومن التاسع عشر إلى الثالث والعشرين، والسادس والعشرين والثلاثين، ومن الثالث والثلاثين إلى الخامس والثلاثين، ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب من خلال جمع وتلقي وحيازة وإمداد ونقل وتوفير الأموال والمستندات والمقرات والأطعمة للجماعة موضوع الاتهام.

تدريبات على استعمال الأسلحة

كما تلقى المتهمون الأول والثاني والرابع والثلاثون والسادس والثلاثون تدريبات على استعمال الأسلحة وفكها وتركيبها، والتدريب على حرب العصابات، بهدف ارتكاب جرائم إرهابية داخل البلاد وخارجها.

اقرأ أيضاً..

 

تم نسخ الرابط