الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد كتابتها «اقضوا عليهم» على قذائف إسرائيلية.. من هي نيكي هيلي التي أغضبت العالم؟

رسالة نيكي هيلي لإسرائيل
رسالة نيكي هيلي لإسرائيل

تصدر اسم المرشحة الجمهورية السابقة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، نيكي هيلي، محركات البحث «جوجل»، وذلك عقب زيارتها للحدود الإسرائيلية اللبنانية أمس الثلاثاء، لتعرب عن تضامنها التام مع قوات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة، حيث كتبت لهم رسالة على إحدى القذائف الموجهة نحو رفح الفلسطينية، تقول فيها: «اقضوا عليهم»، داعية بوضوح إلى إبادة الشعب الفلسطيني.

 

جولة نيكي هيلي عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية 

 

رسالة نيكي هيلي لقوات الاحتلال

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، صورًا تظهر المرشحة الرئاسية السابقة عن الحزب الجمهوري نيكي هيلي، أثناء جولتها عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وتحديدًا عند زيارتها بطارية مدفعية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة رأس الناقورة، حيث وقعت هيلي عبارة «Finish Them»، فيما معناه باللغة العربية «اقضوا عليهم»، على قذيفة مجهزة للإطلاق نحو النازحين في رفح الفلسطينية.

 

 

رسالة هيلي «اقضوا عليهم» لإسرائيل

واعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة نيكي هيلي دعوة واضحة وصريحة إلى مواصلة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الإسرائيلي الوحشي بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، حيث وصفوا السياسة الأمريكية بـ"الإرهاب" وطالبوا باعتقال هيلي بشكل فوري.

جولة نيكي هيلي عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية

الجدير بالذكر، أن «هيلي» صرحت خلال زيارتها للحدود الإسرائيلية اللبنانية، بأن غالبية الشعب الأمريكي يدعم إسرائيل جراء حربها على غزة، مطالبة بضرورة التعبير عن التضامن مع القوات الإسرائيلية، وأضافت: «هذه الكلمات ليست موجهة فقط إلى الإسرائيليين ولكن أيضا إلى الشعب الأمريكي».

 

جولة نيكي هيلي عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية

 

دعوة نيكي هيلي لإبادة الفلسطينيين

وأكدت المرشحة الجمهورية السابقة لواشنطن، أنها بحاجة إلى إسرائيل قوية، مشيرة إلى أن الطريقة الوحيدة التي تجعل قوات الاحتلال الإسرائيلي قوية هي عندما تدعمها واشنطن بشكل كامل دون أية أعذار، وأوضحت أنها زارت غلاف غزة يوم الإثنين الموافق 27 مايو الجاري.

نيكي هيلي تثير غضب العالم 

وعلقت نيكي هيلي على زيارتها لغلاف غزة، قائلة: «مطلوب أمرين الآن.. وهما التأكد من عودة الرهائن الإسرائيليين بسرعة إلى منازلهم.. وأن إسرائيل ستعود آمنة إلى الأبد»، مضيفة: «سنكون دومًا أصدقاء لإسرائيل.. كونوا أقوياء.. حافظوا على إيمانكم.. دعونا نواصل كوننا شركاء».

 

نيكي هيلي 

 

دعم هيلي للحرب الإسرائيلية على غزة

وعقبت هيلي على الحرب الإسرائيلية في غزة، متسائلة: «ليست هناك حرب جيدة.. لكن من بدأها؟ حركة حماس هي التي بدأتها..  وإيران تمولها.. أين العالم؟.. على الجيش الإسرائيلي أن يفعل ما يلزم للدفاع عن نفسه»، مشددة على واشنطن بالوقوف إلى جانب إسرائيل جراء حربها على قطاع غزة.

الاستياء من نيكي هيلي

وفي هذا الصدد، أعرب وزير المالية اليوناني، يانيس فاروفاكيس، عن استيائه من نيكي هيلي وعبارتها التي كتبتها لإسرائيل على القذيفة المجهزة لاستهداف رفح، والتي تكون مكتظة بالنازحين الفلسطينيين، حيث نشر على حسابه الرسمي بمنصة "إكس": «نيكي هيلي في إسرائيل تكتب عبارة "FINISH THEM" على القذائف التي كان جيش الاحتلال الإسرائيلي على وشك إطلاقها على رفح الفلسطينية في تحدٍ لمحكمة العدل الدولية.. قدم بايدن القذائف.. وقام الجمهوريون بتوقيعها».

وأضاف: «إن الطبقة السياسية الأمريكية متحدة في تواطؤها مع هذه الإبادة الجماعية بغزة».

 

المرشحة الجمهورية السابقة لواشنطن نيكي هيلي 

 

تواطؤ واشنطن في حرب الإبادة الجماعية بغزة

وفي سياق متصل، علقت السفارة الروسية لدى مصر، في بيان لها، على صور نيكي هيلي، المرشحة الرئاسية السابقة عن الحزب الجمهوري، قائلة:  «هذا عرض حقيقي للسياسة الخارجية "المحبة للسلام" للبيت الأبيض.. التي قد عانت بسببها حتى الآن العراق وسوريا أفغانستان وليبيا.. والآن تعاني منها فلسطين».
وتابعت: «الآن حصل مفهوم "الشر العالمي" على معنى جديد.. على الرغم من أنه كان يبدو أن جميع "الخطوط الحمراء" التي يمكن تخيلها قد تم تجاوزها».

 

تواطؤ واشنطن في حرب الإبادة الجماعية بغزة

 

من هي نيكي هيلي؟

تجدر الإشارة، إلى أن نيكي هيلي ولدت يوم 20 يناير 1972 ميلاديًا، وهي سياسية أمريكية من أصل آسيوي، وكانت سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة خلال عهد دونالد ترامب، كما اعتبرت من الصقور في إدارته وتزامنت ولايتها مع تمثيل دانون لبلاده في المنظمة الأممية.

وانسحب هيلي، والتي تبلغ 52 عامًا، من ماراثون الوصول إلى البيت الأبيض في شهر مارس الماضي، وذلك بعد تلقيها هزائم ثقيلة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري أمام ترامب، وبالرغم من استبعادها من خوض السباق الرئاسي، إلا أنها مرشحة محتملة للرئاسة الأمريكية عام 2028.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط