الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد الإعلان الرسمي عن انتشاره.. نشطاء يسخرون من متحور كورونا الجديد: «إيه 5 جنيه ده!»

السوشيال ميديا
السوشيال ميديا

 ظهرت سلالة جديدة من متحور كورونا الجديد سميت بـ EG.5، والتي وصفتها منظمة الصحة العالمية على أنها «متحور مثير للاهتمام»، حيث يمتاز متحور كورونا الجديد EG.5 بطفرة ملحوظة تجعله قادرًا على الهروب من الأجسام المضادة التي طورها الجهاز المناعي لمحاربة المتحورات واللقاحات السابقة. 

 وانتشر متحور كورونا الجديد في 51 دولة تقريبًا، ووصل إلى أول دولة عربية يوم الثلاثاء الموافق 15 أغسطس الجاري، حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية رصدها لـ متحور كورونا الجديد EG.5

وبعد الإعلان الرسمي عن متحور كورونا الجديد EG.5 ، ظهرت سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على ظهور متحور جديد من كورونا.

سخرية رواد السوشيال ميديا من ظهور متحور كورونا الجديد EG.5

أثار ظهور متحور كورونا الجديد EG.5، سخرية رواد السوشيال ميديا، متذكرين فترة انتشار وباء كورونا، حيث علق بعضهم قائلًا: «شامم ريحة بسكوت العشر دقايق بتهفهف علينا»، فيما علقت أخرى بسخرية: «دا أنا أستاذة في بسكوت العشر دقايق»، وعلقت أخرى عن ظهور المتحور الجديد قائلة: «يا مساء الكيكة وبسكوت العشر دقايق والقعدة على التيك توك».

 

 

أما عن الاسم الذي أطلق على متحور كورونا الجديد «EG.5»، فآثار سخرية واستغراب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معلقين:  «إيه متحور الـ5 جنيه ده!». 

في حين أظهر البعض الآخر قلقه من انتشار المتحور الجديد، وسط تخوفات بتحوله إلى وباء والدخول في حالة إغلاق تام مرة أخرى مثلما حدث سابقًا مع فيروس كورونا، فعلقوا قائلين: «سلم يارب سلم» و«ربنا يستر».

أعراض متحور كورونا الجديد EG.5

-التعب والإسهال وضيق النفس.

-ارتفاع درجة الحرارة.

-الحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف.

-السعال وآلام الجسد والعضلات.

-انخفاض نسبة الأكسجين في حالة الإصابات الشديدة.

الوقاية من متحور كورونا الجديد EG.5

1-ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة والتجمعات.

2- تغطية الفم بسبب الرذاذ الذي يخرج من الآخرين، في أثناء السعال أو العطس.

3- غسل اليدين سواء قبل أو تناول الطعام.

4- تجنب التدخين أو الجلوس في مكان المدخنين.

5- يجب الإكثار من تناول الخضراوات والفاكهة لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، والتي تعمل على تعزيز المناعة، ما يجعلها قادرة على مواجهة الأمراض والفيروسات.

6- شرب المياه باستمرار حتى لا يحدث جفاف للجسم، بل يجب دائمًا الشعور بالارتواء.

7- ممارسة التمارين الرياضية باستمرار، ويفضل المشي الذي يعد أفضل أنواع الرياضة.

8- الحرص على التطعيم ضد الإنفلونزا لأنها تعمل على مقاومة الجسم ويمنع الإصابة بمتحور كورونا الجديد EG.5، وخاصة تطعيم الإنفلونزا الرباعي.

تم نسخ الرابط