الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

متحور كورونا الجديد «EG.5» ينشر ذعره في أول دولة عربية

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد EG.5

بعدما آثار متحور كورونا الجديد «EG.5» ذعر دول الغرب وانتشاره في 51 دولة تقريبًا، وصل إلى أول دولة عربية أمس الثلاثاء الموافق 15 اغسطس الجاري، حيث أعلنت وزارة الصحة الكويتية عن رصدها لـ «متحور كورونا الجديد EG.5»، موضحة أنه على الرغم من سرعة انتشاره، إلأ أن الحالة الصحية في البلاد مازالت مستقرة ولا يشكل أي تهديد في الوقت الحالي.

 

 

متحور كورونا الجديد EG.5 في الكويت

 

وأفادت وزارة الصحة الكويتية، في بيان صادر عنها، أن ظهور المتحورات مثل متحور كورونا الجديد EG.5 يعتبر أمرا متوقعًا وغير مربكًا، حيث إن التحورات تعتبر جزءا أساسيا من تطور الفيروسات.
ونوهت «الصحة الكويتية» أنه يجب أخذ الإجراءات الاحترازية في عين الاعتبار، بما في ذلك تجنب مخالطة الآخرين في حال ظهور أي أعراض أو علامات للعدوى التنفسية، فضلا عن ضرورة استكمال التطعيمات الموسمية المتعلقة بالأمراض التنفسية المعدية، وجاء ذلك وفقا لبيان شبكة CNN الاخبارية.

 

عدد إصابات متحور كورونا الجديد EG.5

 

ولم يذكر البيان عدد إصابات متحور كورونا الجديد في الكويت، لكنه أكد أنه من الضروري اتخاذ الإجراءات الوقائية من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية وزوار المؤسسات العلاجية، مشيرا إلى أن متحور كورونا الجديد EG.5 يعتبر فرعاً من متحور أوميكرون لفيروس كورونا، ولكن لم يوجد أي دليل أنه أكثر خطورة من المتحورات السابقة التي تم اكتشافها.

تم نسخ الرابط