الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أعراض متحور كورونا الجديد EG.5

أعراض متحور كورونا
أعراض متحور كورونا الجديد

وضعت منظمة الصحة العالمية متحور كورونا الجديد EG.5 وهو من سلالة أوميكرون، تحت المراقبة نظراً لسرعته الأكبر بالانتشار بين البشر. وظهر في أكثر من 50 دولة منها الصين والولايات المتحدة وأيضا الكويت، وتم الإعلان عن أعراضه بحيث لا تختلف كثيرا عن المتحورات السابقة من كورونا.

أعراض متحور كورونا الجديد EG.5

1- سيلان أو انسداد في الأنف

2-صداع وإرهاق

3-عطس وسعال

4-التهاب فى الحلق

5-فقدان حاسه الشم

6- الشعور بآلام العضلات والإجهاد

7-ارتفاع درجة الحرارة

8- آلام بالبطن أو إسهال

نمو متحور كورونا الجديد EG.5

وأشارت التقديرات إلى نموه بنسبة 20% أسبوعياً في بريطانيا، كما أنه المتحور الأكثر انتشاراً في الولايات المتحدة بنسبة 17.3%. وقد رفع متحور كورونا الجديد EG.5 نسبة دخول المستشفيات جراء كوفيد بنسبة 40.7% في إنجلترا و12.1% في الولايات المتحدة، و أعراضه لا تختلف عن أعراض المتحورات الأخرى وانتشر فى 51 دوله حتى الآن.

عدد الإصابات في مصر والعالم

وأظهرت إحصائية منظمة الصحة العالمية، تسجيل أكثر من مليون إصابة، فضلا عن 3100 حالة وفاة حول العالم حتى الآن لمتحور كورونا الجديد EG.5 الذي آثار قلق الجميع بسبب انتشاره السريع في عدد من الدول، بينما نفت وزارة الصحة والسكان وجوده في مصر وششدت بالإعلان إذا تم اكتشاف إحدى الإصابات بمصر بكل شفافية.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان التفاصيل الكاملة عن متحورو كورونا الجديد EG.5، وطمئنت الشب المصري بعدم وجود حالات للمتحور الجديد حتى الآن.

الصين 2247 إصابة، أمريكا 1356 إصابة، كوريا الجنوبية 1040 إصابة، اليابان 814 إصابة، كندا 392 إصابة، استراليا 158 إصابة.

تم نسخ الرابط