الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شكري يتفقد المقر الجديد لوزارة الخارجية بالعاصمة الإدارية

وزير الخارجية يتفقد
وزير الخارجية يتفقد المقر الجديد لوزارة الخارجية

تفقد وزير الخارجية سامح شكري وزير الخارجية المقر الجديد لوزارة الخارجية بالحي الحكومي في العاصمة الإدارية الجديدة، في ظل الاستعدادات النهائية لانتقال وزارة الخارجية للعمل من مقرها الجديد.

تجهيز مبنى وزارة الخارجية الجديد

صرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية تفقد الاستعدادات النهائية الخاصة بتجهيز مبنى الوزارة من (شبكات المعلومات والاتصالات- تجهيز غرف الاجتماعات وعملية نقل الأثاث- مكاتب العاملين بالقطاعات السياسية والإدارية والفنية بالوزارة).

إشراف وزير الخارجية على العمال والموظفين

كما حرص الوزير على متابعة التجهيزات الخاصة بمركزي حفظ المستندات الرسمية للدولة، وإصدار جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة، والتقى الموظفين والفنيين والعمال المشرفين على المراحل النهائية لتجهيز المبنى وعملية الانتقال خلال جولته إلى المبنى الجديد.

الانتقال إلى مقر جديد تحول جذري في الفكر والأسلوب

وأوضح المتحدث الرسمي أن الوزير "شكري" أكد أن عملية الانتقال للمقر الجديد هي عملية انتقال وتحول إلى فكر وأسلوب عمل جديد وليست مجرد انتقال من مبنى إلى آخر.

تطوير آليات العمل الدبلوماسي والإداري بالوزارة

ومن جانبه، تطرق وزير الخارجية أيضاً إلى متابعة تنفيذ الخطط لتطوير آليات العمل الدبلوماسي والإداري بالوزارة والتحول نحو رقمنة الخدمات القنصلية لتيسير الخدمات على المواطنين، مشيداً بأن انتقال وزارة الخارجية إلى مقرها الجديد يضعها في مصاف وزارات الخارجية والمؤسسات الحكومية في الدول المتقدمة من حيث أساليب الحوكمة الحديثة في إدارة العمل، والتحول الأخضر، والاستخدام الأمثل للموارد.

الانتقال إلى مقر جديد يعتبر حافزا للسفارات الأجنبية لتعجيل انتقالها

علاوة على ذلك، نوه سامح شكري إلى أن الانتقال إلى المقر الجديد يعتبر حافزاً مهماً للسفارات الأجنبية للتعجيل بعملية الانتقال إلى مقراتها الجديدة بالعاصمة الإدارية.

كما  استعرض الوزير أيضاً خلال كلمته جهود وزارة الخارجية في تنمية وتطوير مهارات كوادرها البشرية المنتقلة للعمل بالعاصمة الإدارية، عن طريق برامج تدريبية مكثفة ومخصصة لبناء القدرات الرقمية للعاملين، بما يضمن سهولة وكفاءة سير العمل بالمقر الجديد، مؤكداً أن عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة ستكون تدشينا لفكر وأسلوب عمل جديد للدبلوماسية المصرية. بما يتواكب مع متطلبات وأولويات المرحلة القادمة.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بأن وزير الخارجية قدم الشكر لكافة العاملين والمشرفين على عملية الانتقال إلى المقر الجديد، كما التقط صوراً تذكارية معهم، معرباً عن تقديره للجهد المستمر المبذول من قيادات الوزارة وأعضائها لتوفير كافة التجهيزات اللازمة لضمان الانتقال الميسر للعاملين بالوزارة إلى مقر عملهم الجديد، موجهاً بسرعة الانتهاء من اللمسات الأخيرة ليتسنى الانتقال بشكل عاجل.

تم نسخ الرابط