الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حبس متهم للاتجار بمخدر الاستروكس في السلام

مواد مخدرة
مواد مخدرة

قررت النيابة العامة حبس المتهم في قضية الاتجار بمخدر الاستروكس بالقاهرة، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأمرت بإرسال المضبوطات إلى المعمل الكمياوي لتحليلها وموافاة النيابة بالتقارير الفنية.

حيازة كمية من مخدر الاستروكس

أكدت معلومات وتحريات مديرية أمن القاهرة قيام عنصر إجرامي لديه معلومات جنائية بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها “مخدر الاستروكس” بدائرة قسم شرطة السلام أول.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم، وأمكن ضبطه وبحوزته كمية من مخدر الاستروكس وزنت 15 كيلوجراما، وكمية من مخدر الحشيش وزنت 1 كيلوجرام، وبندقية خرطوش وطلقات من ذات العيار، وسيارة ملكه، ومبلغ مالي.

موقف المتهم أمام القانون 

جاء في نص المادة 33 من قانون العقوبات، التي تعاقب كل من يتاجر في المواد المخدرة مثل مخدر الاستروكس، تبدأ من 3 سنوات وتصل إلى المؤبد أو الإعدام في بعض الحالات، وبغرامة مالية 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، في حال إذا تمّ تصدير أو استيراد المخدرات، أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

ونصت المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار في المواد المخدرة ومنها مخدر الاستروكس داخل المجتمع، تصل إلى السجن المؤبد والإعدام، تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدمه.

تم نسخ الرابط