الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

«من رمي البرتقال لرمي الجمرات».. الحج مكافأة عم ربيع بعد مساعدته لغزة (صور)

عم ربيع بائع البرتقال
عم ربيع بائع البرتقال

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، صور لـ عم ربيع بائع البرتقال وهو يرتدي ملابس الإحرام بالحج، حيث أصبح عم ربيع "نار على علم" عقب الفيديو الخاص به وهو يلقي حبات البرتقال على شاحنات المساعدات الإنسانية المتجهة إلى أهالي قطاع غزة، تعبيرًا عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني الشقيق.

 

عم ربيع بائع البرتقال

 

عم ربيع بائع البرتقال بملابس الإحرام

وعلق مستخدمو «السوشيال ميديا»، على صور عم ربيع وهو يرتدي ملابس الإحرام، قائلين: «ربحت تجارته.. عم ربيع بائع الفاكهة المصري البسيط الذي أرسل حبات البرتقال إلى غزة قبل شهور في موقف عفوي أسر القلوب..  أرسله الله إلى مكة من حيث لا يحتسب كي يحج».

وقال آخرين: «من رَمي البُرتقال إلي رَمي الجمرات.. ربح البيع يا عم ربيع».

 

 

عم ربيع بائع البرتقال

وفي فبراير الماضي، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو للحاج ربيع أبو حسين بائع البرتقال، والذي ضجت "السوشيال ميديا" بالحديث عنه، بعد موقفه الإنساني أثناء مرور إحدى شاحنات المساعدات الإنسانية والإغاثية المتجهة إلى معبر رفح؛ تمهيدًا لإدخالها إلى غزة، حيث ظهر عم ربيع وهو يلقي حبات البرتقال التي يبيعها كمصدر رزق على شاحنات المساعدات؛ دعمًا لأشقائنا في قطاع غزة.

فيديو عم ربيع بائع البرتقال

ونال فيديو "عم ربيع بائع البرتقال" من مركز الحوامدية في محافظة الجيزة، آلاف المشاهدات والاعجابات والمشاركات، حيث أوضح مقطع الفيديو مدى دعم الشعب المصري للفلسطينيين في قطاع غزة جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة.

 

عم ربيع بائع البرتقال 

 

تضامن عم ربيع بائع البرتقال مع غزة

وكان عم ربيع أبو حسين، قد قال في مداخلة هاتفية، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع على قناة "MBC مصر"، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، إنه يتابع أخبار غزة ويشاهدها بكل ألم وحسرة، مضيفًا: «لما شوفت العربيات حسيت أن حاجة من ريحتهم.. رميت ليهم البرتقال ولو كان عندي أغلى كنت عملت».

رحلة حج لعم ربيع بائع البرتقال

الجدير بالذكر، أن رجل أعمال تكفل بشراء محل لعم ربيع بائع البرتقال، بدلًا من مواصلة عمله على فرشته في الشارع، بالإضافة إلى أن رجل الأعمال أشرف شيحة تكفل بشكل كامل بمصاريف رحلة حج للعم ربيع؛ تقديرًا له.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط