الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عمال مضربون في فرنسا يعرقلون شاحنات التوصيل في مصفاة إكسون موبيل

إكسون موبيل
إكسون موبيل

منعت العمال المضربون في إكسون موبيل شاحنات التسليم المحملة بالمنتجات النفطية في فرنسا، بما في ذلك البنزين، من مغادرة مصفاة بورت جيروم جرافينشون التابعة لشركة إكسون موبيل كيميكال الفرنسية في شمال فرنسا يوم الجمعة. 

إكسون موبيل

وقال عضو في نقابة FNME-CGT إن حوالي 200 عامل مضربون، وسيستمر الإجراء حتى تعود الإدارة إلى المفاوضات بشأن خطط شركة إكسون موبيل كيميكال فرنسا لإغلاق جزء من المصفاة. 

إكسون موبيل

وقال متحدث باسم إكسون موبيل: "بسبب الحصار المحيط بالمحطات، لا تستطيع بعض الشاحنات تحميل المنتجات من محطة مصفاة جرافينشون. ومع ذلك، لم تتأثر عمليات تحميل خطوط الأنابيب والقوارب." 

إكسون موبيل

إغلاق الوحدات بسبب الإضراب

وفي الشهر الماضي، قالت شركة إكسون موبيل كيميكال في فرنسا إنها ستغلق وحدة التكسير البخاري وتغلق إنتاج المواد الكيميائية في جرافينشون هذا العام، مضيفة أن الموقع خسر أكثر من 500 مليون يورو (534.40 مليون دولار) منذ عام 2018 ولا يزال غير قادر على المنافسة. 

إكسون موبيل

وقال المتحدث باسم إكسون موبيل إن بعض وحدات تصنيع المواد الكيميائية، بما في ذلك وحدة التكسير البخاري، أغلقت بسبب الإضراب. 

إكسون موبيل

وقال المتحدث باسم إكسون موبيل: "نأسف لأن هذا قد يؤثر على قدرتنا على توريد منتجات معينة"، مضيفا أن الوحدات التي يمكن أن تتأثر تصنع البولي إيثيلين والبولي بروبيلين والراتنجات. 

اقرأ أيضا: الحوثيون: استهدفنا سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر بالصواريخ

تم نسخ الرابط