الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الوزراء: غلق الصيدليات والمطاعم الساعة الواحدة صباحًا بداية من شهر يوليو المقبل

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي لبحث أزمة انقطاع الكهرباء، أنه سيتم غلق الصيدليات والسوبر ماركت والمطاعم، بحد أقصى الساعة واحدة صباحًا، بجانب غلق المحال التجارية من الساعة 10 مساءً ابتداءًا من شهر يوليو المقبل.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

موعد غلق المحال التجارية خلال شهر يوليو

وأشار مصطفى مدبولي، إلى أن هذا القرار سيساعد بدوره في تخفيف الأحمال على الشبكات وترشيد استهلاك الكهرباء، حيث تابع: «أطلب من الموطنين كذلك ترشيد استهلاك الكهرباء في منازلهم».

العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا

كما ذكر رئيس الوزراء: «نحتاج إلى مليار دولار أمريكي لتجاوز انقطاع الكهرباء في فصل الصيف»، مضيفًا أنهم ملتزمون بخطة إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء بحلول نهاية العام.

تصريحات مدبولي عن أزمة انقطاع الكهرباء

وأوضح رئيس الوزراء، أن هناك حقل غاز في إحدى الدول المجاورة أوقف الانتاج لمدة 12 ساعة؛ مما أثر على إمدادات الطاقة لدى الدولة، مشيرًا إلى أنه سيتم مواصلة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى نهاية الشهر الجاري، ثم العودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميًا اعتبارًا من أول شهر يوليو 2024.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

تصريحات مدبولي اليوم

وأضاف مصطفى مدبولي: «لا توجد أزمة توليد طاقة ولا نقل في مصر.. ووضعنا خطة للتعامل مع الموجات الحارة غير المسبوقة في فصل الصيف»، لافتًا إلى أنهم بدأوا التعاقد على استيراد 300 ألف طن مازوت؛ لزيادة الاحتياطات الاستراتيجية التي تستخدم في محطات الكهرباء.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط