الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

امتحانات الثانوية الدور الثاني 2023.. تطبيق الاجراءات الاحترازية لمتحور EG.5

تطبيق الاجراءات الاحترازية
تطبيق الاجراءات الاحترازية في لجان الدور الثاني 2023

يستعد طلاب الثانوية العامة المسجلون ضمن الدور الثاني 2023، لاداء امتحانات الدور الثاني، التي سوف تنطلق غدا السبت 18 أغسطس الجاري وتنتهي يوم 29 أغسطس 2023، وذلك بالتزامن مع انتشار الحديث عن متحور EG.5 الذي يسمى أيضا “متحور إيريس”، ووفقا لهذا قرر عدد من المديريات التعليمية تطبيق الاجراءات الاحترازية في ظل اداء امتحانات الدور الثاني؛ حفاظا على سلامة طلاب الثانوية العامة 2023.

 

 

تطبيق الإجراءات الاحترازية في امتحانات الدور الثاني

 

وأوضحت مديريات التربية والتعليم، أنها تعمل على تطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الأمراض والاوبئة في لجان امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023.
وشدد مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، ايمن موسى، على تحقيق أقصى درجات الحماية واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في جميع لجان امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023.
وأكد «موسى»، أنه قام بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية وهيئة التأمين الصحي والاسعاف لتوفير سيارة إسعاف وأطقم طبية في كل إدارة، فضلا على توفير خط تليفوني للتواصل السريع، مع نشر سيارات الطوارئ للتدخل السريع في حالة حدوث أي أزمة بمحيط ومقار اللجان.
 

تعقيم المدارس في ظل امتحانات الدور الثاني 2023

 

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، أشرف سلومة، أنه ابتداء من غد في جميع لجان امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، سوف يتم اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء كل امتحان، مشيرا إلى ضرورة التزام طلاب الثانوية العامة المسجلين ضمن امتحانات الدور الثاني، بارتداء الكمامة.
وأوضح «سلومة»، أنه تم التنسيق مع مديرية الصحة، وقامت بتوفير طبيب أو زائرة صحية فى كل لجنة من لجان سير امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، وفي نفس الإطار أضاف مدير مديرية التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، ناصر شعبان، أنه اتخذ القرار ذاته في المدارس التابعة لمديرية الدقهلية.

المتحور إيريس EG.5

وتحرص مديريات التربية والتعليم على عدم انتشار المتحور إيريس EG.5 في ظل اداء امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، بالرغم من أن المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، حسام عبدالغفار، أوضح أن مصر حتى الآن خالية من متحور EG.5.
كما أكد «عبد الغفار»، أنه في حال ظهور أي حالات مصابة بمتحور EG5 في مصر سوف يتم الإعلان عنها على الفور، مشيرا إلى أن الإصابة به ليست الأشد مثلما يعتقد البعض.

تم نسخ الرابط