الجمعة 05 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بالقوس والسهم.. هجوم مسلح على السفارة الإسرائيلية في بلجراد احتجاجًا على حرب غزة

الهجوم على السفارة
الهجوم على السفارة الإسرائيلية في بلجراد

تعرضت السفارة الإسرائيلية في بلجراد عاصمة صربيا، اليوم السبت، لهجوم مسلح من قبل أحد الأشخاص، احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 37 ألف شهيد فلسطيني، غالبيتهم من الأطفال والنساء بالقطاع.

 

هجوم مسلح على السفارة الإسرائيلية في بلجراد 

 

هجوم مسلح على السفارة الإسرائيلية في بلجراد بالقوس والسهم 

وفي الصدد ذاته، أوضحت وكالة الأنباء الفرنسية، أن رجلًا لم تحدد هويته هاجم شرطيًا أمام السفارة الإسرائيلية في بلجراد، مستخدمًا قوسًا وسهمًا، ما أسفر عن إصابة الشرطي الإسرائيلي في رقبته، ولكنه استطاع إطلاق النار وقتل المهاجم على الفور.

الاحتجاج على الحرب الإسرائيلية في غزة

وفي وقت سابق، أعلنت مصادر مطلعة، استقالة نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، أندرو ميلر، من منصبه، مشيرة إلى أنه كان يعتزم الاستقالة منذ فترة على خلفية موقف إدارة بايدن من حرب الإبادة الجماعية في غزة.

 

الحرب الإسرائيلية على غزة 

 

استقالة أندرو ميلر

وكان أندرو ميلر، يأمل في تحول ملموس بشأن موقف الإدارة الأمريكية إزاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حيث أنه سعى لاعتدال السياسات داخل الحكومة.

وقد عزز قرار ميلر، الموقف الأمريكي من هجوم رفح الفلسطينية وإخفاق إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في معالجة موقف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المتنعت، حيث قدم ميلر أسبابًا عائلية مبررًا لخروجه من منصبه وتقديم استقالته.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط