الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حمى غرب النيل تثير ذعر الاحتلال.. وفاة 11 إسرائيليًا وإصابة 153 آخرين

حمى غرب النيل
حمى غرب النيل

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، وفاة 11 إسرائيليًا وإصابة 153 آخرين، بفيروس حمى غرب النيل، وظهر ذلك عقب التقارير التي أفادت بانتشار الفيروس في بعض الأراضي الفلسطينية المحتلة التابعة لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 

حمى غرب النيل 


أعراض حمى غرب النيل

وأفادت الوزارة، بأن أعراض فيروس حمى غرب النيل لا تظهر على حوالي 80% من المصابين، ويعاني 20% فقط منهم من درجات متفاوتة في الأعراض، والتي تشمل الصداع، والحمى، وآلام العضلات والجسم، والتوعك العام، كما يحدث مضاعفات عصبية لأقل من 1% من المصابين، مشيرة إلى أن الفيروس لا ينتقل من الشخص المصاب إلى غيره، أو من البشر إلى البعوض.

إصابة الإسرائيليين بفيروس حمى غرب النيل

وخلال الأسبوع الأخير، أعلنتا وزارتي الصحة والبيئة الإسرائيليتين، العثور على أنثى البعوض المصابة بحمى غرب النيل في تل أبيب وريشون لتسيون، داخل عينات المياه الراكدة التي تم اختبارها.

 

حمى غرب النيل في إسرائيل 

 

حمى غرب النيل في تل أبيب

ودعت الوزارتان، السلطات المحلية إلى إطلاق حملات الإبادة الصحية، وعلى هامش ذلك أطلقت السلطات حملة إعلامية لزيادة الوعي بضرورة تجفيف المياه الراكدة؛ تجنبًا لتكاثر البعوض.

حمى غرب النيل

وتعتبر حمى غرب النيل، مرضًا خطيرًا عديم العلاج بالأدوية، وقد يتضاعف خاصة بين الأشخاص ضعيفي المناعة، وينتشر المرض نتيجة لسعة البعوض المصاب بالحمى للإنسان.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط