الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أونروا: العمل العسكري الإسرائيلي بخانيونس يعرقل حصول الفلسطينيين على المياه الصالحة للشرب

قطاع غزة
قطاع غزة

أكدت وكالة الأونروا، مساء اليوم الخميس، أن آلاف الفلسطينيين لجأوا إلى مدارسها في قطاع غزة، وسط ظروف معيشية لا تطاق؛ لتراكم النفايات والقمامة على طول الطرق، وبالقرب من الملاجئ، مشيرة إلى أن حوالي 85 ألف فلسطينيًا غادروا منطقة الشجاعية شرق القطاع، خلال الأسبوع الماضي؛ بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل.

 

قطاع غزة 

 

وكالة الأونروا

ووجهت "الأونروا"، تحذيراتها لمنظمة الصحة العالمية بشأن تزايد انتشار الأمراض المعدية في غزة، لا سيما بين الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وضعف جهاز المناعة، موضحة أن العمل العسكري لـ قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة خان يونس يفاقم عرقلة حصول السكان الفلسطينيين على المياه الصالحة للشرب. 

العمل العسكري الإسرائيلي في خانيونس

وفي سياق متصل، بدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الإثنين الماضي، إجلاء مواطني شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، وذلك عقب إطلاق حوالي 20 صاروخًا من المنطقة إزاء غلاف غزة، كما أنه طالب السكان والنازحين الفلسطينيين المتواجدين في مناطق عبسان الجديدة وبني سهيلا والقرارة، بإخلاءها فورًا.

 

عرقلة حصول الفلسطينيين على المياه الصالحة للشرب بخانيونس

 

عمليات الإخلاء في غزة

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تقديراتها بأن 150 ألف شخص فروا من رفح الفلسطينية، وجاء ذلك بالتزامن مع أوامر قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات إخلاء جديدة في المنطقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط