الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخر موعد لتنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2023

معامل التنسيق
معامل التنسيق

ينتهي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2023، اليوم الأحد الموافق 20 اغسطس الجاري، وذلك بعدما أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ايمن عاشور، مد تنسيق المرحلة الثانية يوما إضافيا، لمنح طلاب الثانوية العامة 2023 فرصة لتسجيل رغباتهم أو تعديلها.
 

 

تنسيق المرحلة الثانية 2023



وقد أعلن «عاشور» ،أمس السبت الموافق 19 اغسطس الجاري، أن عدد طلاب الثانوية العامة المسجلين في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حوالي 315 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

جاهزية معامل الحاسب الآلي


كما أوضح وزير التعليم العالي، أن معامل الحاسب الآلي المتوفرة في الجامعات الحكومية جاهزة في استقبال طلاب الثانوية العامة من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، وذلك لمساعدتهم في كتابة الرغبات.

 

موقع التنسيق الإلكتروني



وأضاف المشرف العام على أعمال مكتب التنسيق،السيد عطا، أن موقع التنسيق الإلكتروني مستمر في استقبال طلاب الثانوية العامة المسجلين ضمن تنسيق المرحلة الثانية، حتى مساء اليوم، مشيرا إلى انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

 

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية

 

أوضحت «التعليم العالي» كيفية تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة 2023 ضمن تنسيق المرحلة الثانية من خلال بعض الخطوات، وهذه الخطوات تمثلت في الآتي:

1-الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من هـنــا.

2-الضغط على خدمات تنسيق الثانوية العامة.

3-يجب إدخال رقم الجلوس والرقم السري.

4-تسجيل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة

5-الضغط على عبارة تم بعد التأكيد من الرغبات.

6-سيظهر قائمة الرغبات المسجلة والمسجل بها رقم الإيصال.

7-يجب حفظها أو طباعتها أو التعديل عليها.

 

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

 

و قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن من المقرر الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2023 بعد 48 ساعة من الانتهاء من التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية 2023.

تم نسخ الرابط