الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جرائم أسرية .. أبشع 6 جرائم هزت الشارع المصري

أرشيفية
أرشيفية

في السنوات القليلة الماضية، شهدت محافظات مصر أبشع الجرائم التي شهدتها الأسر المصرية، حيث يعتبر الأمر أكثر بشاعه عندما تتعلق الجريمة بالأسرة، كقتل زوج لزوجته، أو ابن لوالده، او بنت لأمها مما اثار غضب وقلق الشارع المصرى، فوجدنا الأبواب المغلقة يختبئ وراءها جرائم وصراعات عنيفة تحسم أحيانا بالموت.


في هذا السياق نستعرض أبرز أهم وابشع الجرائم التى هزت عرش مصر، والتى ترجع أهم أسبابها إلى الفقر والبطالة:


مدمن يشعل النيران في أسرته بالعمرانية


قام مدمن بالعمرانية بإشعال النيران في أسرته، لرفض والده إعطائه أموالا لشراء المخدرات، مما أسفر عن إصابة والده ووالدته وشقيقه وزوجته وشقيقته وطفلها من إشعال النيران.
وورد للمقدم محمد ربيع رئيس مباحث الطالبية، إخطارا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق أسفر عن مصابين، وانتقلت قوات إدارة الحماية المدنية لمكان الواقعة، وتم السيطرة على الحريق، وكشفت عن التحقيقات نشوب الحريق بشقة بالطابق الرابع، حيث نتج عنه احتراق بعض محتويات غرفة النوم وإصابة كل من "طلبة. م. أ" سائق، وزوجته "جمالات" ربة منزل، ونجله عادل سائق، وأسماء ربة منزل زوجة ابنه، وابنته منى ربة منزل، وطفلها يوسف 4 سنوات، بحروق متفرقة بالجسم بنسب مختلفة، وتم نقلهم لمستشفى أم المصريين لإجراء اللازم معهم.


تلميذة تسمم أسرتها بالإسماعيلية


كشفت الفتاه بعد استجوابها عن عدم تناولها الإفطار مع أسرتها، معللة ذلك بأنها لا تحب الكفتة، وأسرتى على علم بذلك جيدا، وبتضييق الخناق عليها انهارت، واعترفت أنه تربطها علاقة غير شرعية مع مسن جارهم، وأنه كان يعاشرها، وكان ذلك الرجل دائم التردد على منزلهم، وفى الفترة الأخيرة قام والدها بطرده من المنزل فقرروا التخلص من والدها وأسرتها لكى يخلو لهم الجو.
وأضافت المتهمة قائلة: "حبيبى العجوز أحضر لى سم وقال لى عاوزك تضعى السم ده فى الطبيخ علشان نخلص منهم، وبالفعل غافلت والدتى ووضعت السم فى اللحم المفروم التي كانت تحضره أمي للكفتة".
وتمكن فريق البحث من القبض على المسن الذى أرشد عن كيس السم، وتم التحفظ على التلميذة والمسن، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيق.


أب يقتل ابنه المدمن في الخانكة

 جريمة جديدة في الخانكة بحجة الحفاظ على الأسرة، حيث قتل أب ابنه بسبب إدمانه للمخدرات وقيامه بالسرقة بشكل متكرر.
وأكدت التحريات أن المجنى عليه تعدى على والده بالسب والشتم والضرب، فأخذ والده سكينًا من المطبخ للدفاع عن نفسه وطعنه عدة طعنات أودت بحياته، معللا ذلك بسوء سلوكه وسرقة بعض المبالغ المالية والمنتجات من المحل خاصته وبيعها، وإدمانه للمخدرات.


اب يقتل ابنته بكرداسة

كشفت حقيقات النيابة العامة، أن المتهم "نبيل. ع .ا. ج"، قام بقتل ابنته "فاطمة"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، حيث كانت نيته إزهاق روحها لما ساورته الشكوك فى مدى انتسابها إليه، فقام باستخدام سلاح أبيض "سكين" فى جريمته، من خلال توجيه طعنات فى عنقها ما أودى بحياتها.
وتبين من التحقيقات أن المتهم قام فى نفس الوقت، بالشروع فى قتل زوجته "هويدا . ر. س"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، حيث كانت نيته إزهاق روحها والتخلص منها ثأراً لذكورته ولذات الشكوك المسيطرة عليه، حيث قام بتسديد عدة ضربات قاسية لها فى مختلف جسدها بهدف قتلها، إلا أنه عقب وصول الإسعاف لمكان الواقعة تمكن من إسعافها ونجت من الموت.


فتاة تقتل والدها بعكازه في أطفيح
 

انهت فتاة بمنطقة أطفيح، حياة والدها مسددة له عدة ضربات بعكاز، وذلك بسبب معاملته السيئة لها، وتم نقل الجثة إلى مشرحة زينهم، بإشراف النيابة العامة وبالفحص والمعاينة تبين قيام "ف. ع" بقتل والدها "ع. م" الذي كان يبلغ من العمر 65 عاما، بسبب سوء معاملته لها، مستخدمة عكاز خاص بالمجني عليه.


شاب يقتل والدته لسوء سلوكها فى سوهاج


وفى محافظة سوهاج، تمكن ضباط وحدة مباحث مركز المنشأة ، من كشف غموض العثور على جثة أرملة فى منتصف العقد الثالث من العمر، مسجاة على الأرض وبها عدة إصابات كانت عبارة عن "جرح قطعى بالذقن وجرح قطعى بالجبهة وفروة الرأس من الناحية اليسرى واشتباه كسر بالذراع الأيسر"، حيث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة ابن المجنى عليها وابن عمه، وذلك لسوء سلوكها ومعايرة الأهالى لهم.
وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، نظراً لسوء سلوكها ومعايرة الأهالى لهما، وبالعـرض على النيابة العامة، قـررت انتداب الطبيب الشرعى لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب ذلك.
 

تم نسخ الرابط