الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ماسكات طبيعية للبشرة.. أبرزها بياض البيض والطين المغربي

ماسكات طبيعية للبشرة
ماسكات طبيعية للبشرة

تبحث العديد من الفتيات على ماسكات طبيعية للبشرة ، لكي تحصل من خلالها على الترطيب واللمعان الطبيعي، دون إهدار المال، من بين هذه الماسكات، ماسك بياض البيض وماسك الشوفان والزبادي وغيرها من ماسكات طبيعية لحل جميع مشاكل البشرة.

 

ماسكات طبيعية للبشرة


ماسك الشوفان والخيار

 

ماسكات طبيعية للبشرة 

طريقة عمل الماسك:

امزجي نصف حبة خيار مع كوب من دقيق الشوفان، يعمل الخيار ترطيب وتهدئة البشرة، بينما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في دقيق الشوفان وخصائصه المضادة للالتهابات على تهدئة البشرة المتهيجة وتقضي على الخلايا الميتة، بعد الانتهاء من مزج مكونات الماسك ضعي القناع لمدة 20 دقيقة على بشرتك، ثم اشطفيه.

ماسك العسل والأفوكادو 
ماسكات طبيعية للبشرة 


ماسك العسل والأفوكادو

 

طريقة عمل الماسك:

من الماسكات الطبيعية والفعالة  للبشرة أيضًا هو ماسك العسل والأفوكادو، اهرسي نصف حبة أفوكادو واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل، يحتوي الأفوكادو على الدهون المفيدة والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تعزز نضارة البشرة، بينما يعمل العسل كمرطب طبيعي للبشرة، بعد الانتهاء من عمل الماسك، ضعيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر للحصول على توهج طبيعي.


ماسك لحب الشباب


اخلطي ملعقة كبيرة من الطين المغربي، ونصف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج، و2 ملعقة صغيرة من خلاصة البندق، مع 5 قطرات من زيت خشب الورد الأساسي، و2 ملعقة كبيرة من ماء الورد، يعمل هذا الماسك على تنظيف المسام بشكل فعال وينقي ويشد الجلد، ومن ثم ضعي المزيج البارد على وجهك واتركيه لمدة 15 إلى 20 دقيقة.

ماسكات للبشرة 
ماسكات طبيعية للبشرة 


ماسك الزبادي والكركم

 

لكي تحصلين على أفضل ماسك طبيعي للبشرة ، امزجي الزبادي مع الكركم والطين الأخضر الفرنسي، يوفر الكركم مزايا مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة. ويعمل الطمي المغربي معًا لتنظيف المسام بعمق،  بعد 15 دقيقة اغسلى القناع بماء فاتر.

ماسكات طبيعية للبشرة 


ماسك بياض البيض والليمون


امزجي  بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، يعمل بياض البيض على شد الجلد وتقليل المسام، بينما يعمل عصير الليمون على تفتيح البقع وإضفاء توهج طبيعي، ضعي المزيج لمدة 15 دقيقة ثم نظفي وجهك.

 

تم نسخ الرابط