الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اعرف موعد التسجيل في المدينة الجامعية بالاسكندرية والأوراق المطلوبة

المدينة الجامعية
المدينة الجامعية بالاسكندرية

بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى والمرحلة الثانية  من تنسيق الكليات 2023، بدأ استقبال الطلاب في المدينة الجامعية بالاسكندرية 2023-2024 عبر موقع المدينة الجامعية.

ويرصد موقع “ بالمصري ” الأوراق المطلوبة للتقديم وأهم شروط التسجيل بالمدينة الجامعية بالاسكندرية للطلاب والطالبات، الذي يتم في شهر أغسطس ويستمر حتى سبتمبر 2023 وقبل بدء الدراسة في كليات جامعة الاسكندرية في أول أكتوبر 2023، وإمكانية التحويل للمدن الجامعية من مدينة أخرى.

 

المدينة الجامعية بالاسكندرية

تقع أماكن المدن الجامعية التابعة لجامعة الإسكندرية بنين وبنات في سموحة والشاطبي وسابا باشا ومرغم حيث تقبل قرابة 7 آلاف طالب كذلك يوجد سكن جامعي تابع لكلية التربية والرياضية بنين ، وكلية الطب البيطري بالإسكندرية.

خطوات التقديم في المدينة الجامعية بالاسكندرية 2023

وتتمثل خطوات التقديم في المدينة الجامعية بالاسكندرية 2023 في:

  • التسجيل وإدخال البيانات الشخصية والجامعية على الموقع الإلكتروني لإدارة المدن الجامعية من هنا، سواء كان الطالب مستجدا أو قديما أو منقطعًا أو مستجدًا للمدينة طلاب وطالبات.
  •  الدخول إلى رابط إرشادات التقديم والإقرارات واختيار جامعة الإسكندرية من القائمة والضغط على عرض التعليمات وتحميل وطباعة طلب الالتحاق الورقي من نفس الموقع ثم اعتماده بخاتم شعار الجمهورية الخاص بشئون طلاب الكلية.
  • يتوجه الطالب للجان المختصة لمراجعة بياناته إلكترونيا وورقيا وتسليم طلب الالتحاق والأوراق المطلوبة.
  • يتم تسليم أوراق المتقدمين بالتماسات (اجتماعية– مرضية) للجان المختصة بالتقديم الورقي للطلاب القدامى بالجامعة بداية من 12 سبتمبر حتى نهاية الشهر، أما التقديم الورقي للطلاب الجدد من الثانوية العامة والدبلومات فيتم خلال الفترة من 26 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2023، مع العلم أن بداية العام الدراسي يوم 17 أكتوبر.
  • يتابع الطالب طلب الالتحاق الإلكتروني الخاص به برقمه القومي عن طريق الدخول على رابط الاستعلام عن القبول بالمدن الجامعية.
  • يمكن للطالب تعديل بياناته على الموقع برقمه القومي وكلمة المرور الخاصة به، وذلك عن طريق الدخول على رابط تعديل بيانات طلب الالتحاق، مع الأخذ فى الاعتبار أنه بمجرد انتهاء فترة التسجيل أو بعد مراجعة طلبه إلكترونيا وقبوله لن يستطيع الطالب الدخول على هذه الخاصية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في المدينة الجامعية بالاسكندرية

والأوراق المطلوية للتقديم في المدينة الجامعية بالاسكندرية لفئة مستجدين ثانوية عامة:

  • عدد 2 صورة من بطاقة ترشيح الثانوية العامة.
  • صورة الإشعار الإلكتروني بعد المراجعة.
  • عدد 2 صورة بطاقة رقم قومي للطالب سارية.
  • عدد 2 صورة بطاقة رقم قومي لولي الأمر سارية.

وفي حال وجود ولي أمر غير الوالد تقدم صورة من مستند يوضح سبب الولاية (شهادة وفاة – انفصال والدين).

تم نسخ الرابط