الجمعة 23 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استقرار أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الخميس وعيار 21 يسجل 2290 جنيها

ذهب
ذهب

استقرت  أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية في منتصف تعاملات اليوم الخميس 24 أغسطس 2023، ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثرمبيعا  في مصرليسجل 2290 جنيها، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية .

أسعار الذهب اليوم

وبحسب نجيب، صعد  سعر الجرام عيار 24 ليسجل 2617 جنيها، واستقر سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 1962 جنيها.

وسجل   سعر الجنيه الذهب ليسجل 18320 جنيها بمنتصف تعاملات اليوم  بدون احتساب قيمة المصنعية أو ضريبة الدمغة وضريبة القيمة المضافة.

وأوضح نجيب ، خلال تصريحه لموقع " بالمصري " أن هناك هدوء فى الأسواق  حاليًا وليس هناك قوة شرائية مما يتسبب بحدوث حالة  تذبذب صعودا وهبوطا في أسعار الذهب ، مشيرا إلى أن الأسعار ستعود إلى التوازن مرة أخرى، في الفترة المقبلة ما بين أسبوع إلى أسبوعين متوقعًا عودتها إلى ماكانت عليه من قبل .

ذهب 

أسعار الذهب في الأسواق العالمية 

ارتفعت أسعار الذهب عالميًا اليوم الخميس، إلى أعلى مستوياتها،وأدى تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة إلى ارتفاع شهية المستثمرين لسبائك الذهب مع ترقب إشارات حول مسار أسعار الفائدة خلال اجتماع لمسؤولي البنوك المركزية بالولايات المتحدة .
وارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1920.79 دولار للأونصة، ليسجل أعلى مستوياته منذ العاشر من أغسطس،بينما لم يحدث تغير يذكر على العقود الأميركية الآجلة للذهب لتستقر عند 1948.70 دولار.
ينتظر المستثمرون خطاب رئيس الفيدرالي جيروم باول، غدا الجمعة لمعرفة ما إذا كانت أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة أم لا. 
أدي أرتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدًا.
كما أن تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأميركية بعد بيانات اقتصادية عالمية جاءت أقل من المتوقع.
واقترب نشاط الأعمال في الولايات المتحدة من نقطة الركود  مع بلوغ النمو أضعف مستوياته منذ فبراير ، كما يتباطأ الاقتصاد البريطاني وربما يتجه نحو الركود.

سبائك ذهب 


أسعار المعادن الأخري

 

المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 24.19 دولار للأونصة، وهبط البلاتين 0.1% إلى 926.86 دولار، كما انخفض البلاديوم 0.9% إلى 1263.03 دولار

 

تم نسخ الرابط