الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

آخرها «سفاح الجيزة».. أعمال درامية مستوحاة من قصص حقيقية

سفاح الجيزة
سفاح الجيزة

 بداية من مسلسل «ريا وسكينة» وصولًا لمسلسل «سفاح الجيزة».. تجسد الدراما الواقع الذي نعيش فيه وتتحدث بلسان المجتمع، ومن الشائع أن تحاول الدراما جاهدة عرض قضايا حقيقية من الواقع، إما عن طريق تجسيد القصة كما هي أو تغيير الحبكة لتتناسب مع العمل الدرامي، وأخيرًا أن تكون القصة من الفانتازيا ولكن مرجعها في الأساس هو الواقع.

أعمال درامية مستوحاة من قصص حقيقية

ينجذب المشاهد عندما يكتب في تتر البداية جملة «هذا العمل مستوحى من أحداث حقيقية»، وإذا راجعنا تاريخ الدراما المصري، سنجد العديد من الأعمال المستوحاة من أحداث حقيقة.

وعلى هامش عرض مسلسل سفاح الجيزة، نستعرض لكم بعض الأعمال الدرامية المستوحاة من أحداث حقيقية.


مسلسلات مستوحاة من أحداث حقيقية

 

مسلسل ريا وسكينة

عرض مسلسل ريا وسكينة في عام 2005، ومن الشائع أنه مستوحى من قصة حقيقية، وهي قصة شقيقتين في الإسكندرية ظهرتا في القرن الماضي، كانتا متخصصتان بجرائم قتل السيدات الثريات، بعد تجريدهن من مجوهراتهن، وهذه القضية تعتبر أول تنفيذ لحكم الإعدام على السيدات في مصر، والمسلسل كان بطولة الفنانة سمية الخشاب وعبلة كامل، ومن كتابة صلاح عيسى.

مسلسل ريا وسكينة

مسلسل الريان

عرض مسلسل الريان في موسم رمضان 2011، أحداث المسلسل مؤخوذة من أحداث حقيقية حيث تدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال مصري أحمد الريان في حقبة الثمانينيات، لاتهامه في قضايا توظيف أموال وعمليات نصب حتى تم الحكم عليه بالسجن 23 سنة، وكان المسلسل من بطولة خالد صالح.

مسلسل الريان

مسلسل حالة عشق

المؤلف محمد صلاح العزب، أكد في تصريحات صحفية له أن قصة المسلسل مستوحاة من قصة حقيقية، حيث أنه رصد القصة بنفسه، ولكن قام بتغير الأسماء وإضافة بعض التفاصيل 
والخطوط الدرامية لتناسب العرض الدرامي، وتدور الأحداث حول شقيقتين ملك وعشق، ومن أحداث المسلسل يتضح أن ملك مُصابة بمرض انفصام الشخصية ما يجعلها تتقمص دور شخصية شقيقتها عشق منذ صغرها بعد موتها، والمسلسل بطولة الفنانة مي عز الدين.

مسلسل حالة عشق

مسلسل ذهاب وعودة

في موسم رمضان 2015، تم عرض مسلسل ذهاب وعودة والذي كان مستوحى من قصة واقعية، حيث أشار الكاتب عصام يوسف أنه حصل عليها من جهات أمنية وأن القصة الأصلية حدثت عام 2007.

 وتدور أحداث المسلسل حول رجل أعمال تم خطف إبنه ذات الـ 8 سنوات، وظنًا من والده والشرطة أنه تم اختطافه من قبل تجار أعضاء، ولكن يظهر أنه خطف من قبل إحدى الشركات في الولايات المتحدة، المسلسل بطولة أحمد السقا.

مسلسل ذهاب وعودة


مسلسل سفاح الجيزة

وآخيرًا مسلسل سفاح الجيزة، المقتبس من قصة حقيقية، وهي قصة سفاح الجيزة الشهير الذي بدأ ارتكاب جرائمه في عام 2017، والمسلسل يعرض حاليًا على منصة العرض شاهد VIP، حيث تدور أحداث مسلسل سفاح الجيزة حول مجموعة جرائم الغامضة والدوافع التي يمتلكها التي تجعله يتسبب بها.

مسلسل سفاح الجيزة من بطولة الفنان أحمد فهمي وإخراج هادي الباجوري.

مسلسل سفاح الجيزة
تم نسخ الرابط