الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إحدى ضحايا سفاح الجيزة.. من هى جيهان الشماشرجي؟

جيهان الشماشرجي
جيهان الشماشرجي

تصدر اسم الفنانة جيهان الشماشرجي تريند مواقع التواصل الإجتماعي بعد ظهورها كضيفة شرف في أولى حلقات مسلسل سفاح الجيزة مع الفنان أحمد فهمي في دور نجلاء التي قتلها السفاح حتى يتورط زوجها في قتلها.

ويبحث الجمهور لمعرفة عدد من المعلومات عنها وعن حياتها الشخصية والعملية، وهذا ما يرصده لكم موقع "بالمصري" خلال السطور التالية.

من هى جيهان الشماشرجي؟

- اهتمت جيهان الشماشرجي في بداية مسيرتها الفنية بحرفة الأعمال اليدوية، حيث تخصصت في تصميم المجوهرات.

- أطلقت علامتها التجارية بعدما درست الأدب الإنجليزي في الجامعة.

- كما درست جيهان الشماشرجي الرقص المعاصر.

- أقامت ورش لصناعة الحلي والمجوهرات من أجل سيدات جزيرة هيسا النوبية في محافظة أسوان.

جيهان الشماشرجي

- قدمت جيهان الشماشرجي عروض للرقص المعاصر على مسرح الجامعة الأمريكية.

- بدأت مسيرتها الفنية من خلال مسلسل لعبة النسيان.

- كما شاركت في الجزء الخامس من مسلسل حكايات بنات بشخصية نانسي.

- قدمت العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، مثل: مسلسل "الغرفة 207، بين السما والأرض، قواعد الطلاق الـ 45، حلوة الدنيا سكر، سوتس، أحلام سعيدة"، وغيرها.

آخر أعمال جيهان الشماشرجي

شاركت الفنانة جيهان الشماشرجي في موسم رمضان الماضي 2023، بمسلسل "مذكرات زوج" مع الفنان طارق لطفي، عائشة بن أحمد، ومن إخراج تامر نادي، كما شاركت بشخصية إنجي في مسلسل "كامل العدد" مع الفنان شريف سلامة، دينا الشربيني، إسعاد يونس، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

جيهان الشماشرجي

مسلسل سفاح الجيزة

يقدم بطولة مسلسل "سفاح الجيزة" الفنان أحمد فهمي، حنان يوسف، ركين سعد، ميمي جمال، صلاح عبد الله، باسم سمرة، جيهان الشماشرجي، وغيرهم من الفنانين وضيوف الشرف خلال الأحداث، ومن إخراج هادي الباجوري، والعمل مأخوذ عن أحداث حقيقية حول شخص ينتحل أكثر من شخصية وهو في الأصل سفاح متسلسل.

ودارت أحداث أولى حلقات مسلسل "سفاح الجيزة"، حول أحمد فهمي الذي يظهر بأكثر من شخصية، منها: "يوسف، جابر، محيي، حسن"، ويعمل في مصنع ولكنه يخون صاحب المصنع مع زوجته "جيهان الشماشرجي" ويضطر لقتلها حتى يتورط زوجها في ذلك ويستولى هو على المصنع.

تم نسخ الرابط