الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

سامية حجازي: إدمان المخدرات يأتي من الضغوط النفسية

إدمان المخدرات
إدمان المخدرات

أكدت الدكتورة سامية حجازي استشاري الصحة النفسية بالإمارات العربية المتحدة، أن إدمان المخدرات يأتي من الضغوط النفسية والاكتئاب.

أسباب الإدمان 

 

إدمان المخدرات والضغوط النفسية

وقالت سامية حجازي في لقاء خاص لموقع بالمصري، خلال المؤتمر العربي للصحة النفسية والقضاء على الإدمان، إن الصحة النفسية وإدمان المخدرات يوجد بينهما علاقة قوية، موضحة أن بعض الناس تقبل على إدمان الكحوليات نتيجة مرضهم النفسي أو مايوجد من مخاوف واضطرابات نفسية وبالتالي يلجأون إلى المخدرات للهروب من مخاوفهم.

أسباب الإدمان 

القضاء على الإدمان

وأشادت حجازي بالجهود المبذولة من قبل الدول العربية لمكافحة ظاهرة الإدمان، وعلى رأسهم جمهورية مصر العربية، مؤكدة على دور الدول في التعاون للقضاء على الإدمان لما له من آثار نفسية اجتماعية واقتصادية تؤثر على المجتمع ككل.

القضاء على إدمان المخدرات 
المؤتمر العربي للصحة النفسية والقضاء على الادمان 

 

 

المؤتمر العربي للصحة النفسية 

الجدير بالذكر أن  المؤتمر العربي الثاني للصحة النفسية والقضاء على الإدمان انطلق، يوم 27 أغسطس 2023، في فندق تريومف بمصر الجديدة، وذلك لمناقشة ظاهرة  القضاء على الإدمان،  والمؤتمر انطلق بتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

القضاء على الإدمان 
المؤتمر العربي للصحة النفسية 
المؤتمر العربي للصحة النفسية 
القضاء على إدمان المخدرات 


المؤتمر العربي للصحة النفسية والقضاء على الإدمان


ناقش المؤتمر العربي للصحة النفسية، قضية الإدمان بشكل عام، مثل إدمان الكحوليات بمختلف أنواعها وأشكالها، و ناقش المؤتمر كذلك الطرق المختلفة للتغلب على إدمان الكحوليات، ومدى حرص الدولة العربية في التعاون والتكاتف فيما بينهما للقضاء على تلك الظاهرة في مختلف الشعوب العربية.

 

تم نسخ الرابط