الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

منهم بسبب الأهلي.. أغرب قضايا الخلع التي شهدتها محكمة الأسرة

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

داخل طرقات محكمة الأسرة تقف الكثير من السيدات في انتظار سماع أسمائهن في رول المحكمة للدخول أمام القاضي، حيث وجدنا أغرب دعاوي الخلع والعديد من القصص والروايات والمختلفة لسيدات منهن من طلب الطلاق والخلع، لأسباب قد تبدو غريبة، فمنهن من طلبت الخلع لعدم اهتمام زوجها بأظافرها الأمر الذي جلعها تشعر بالغضب، وأخرى تطلب الخلع بسبب أن زوجها رائحة قدمه كريهة، وأخرى طلبته لرفض زوجها تجديد باقة النت، وأخرى طلبت الخلع لتعدي زوجها عليها بالضرب في كل مرة خسر بها نادي الزمالك من الأهلي، وأخرى ترفع دعوى خلع لأن زوجها يغزل الخدامات.

وفي هذا السياق نستعرض أغرب دعاوي الخلع التي شهدتها المحاكم المصرية:

بسبب الهارد جيل.. ماهيتاب تخلع زوجها لأنه غير مهتم بضوافرها

روت السيدة ماهيتاب مقدمة الدعوى، أمام قاضي محكمة الأسرة بالتجمع الخامس في أولى جلساتها، أنها شعرت ببخل زوجها معها بعدما رفض إعطاءها ألف جنيه، كي تركب أظافر (هارد جيل) الأمر الذي جعلها تنهي حياتها الزوجية وتقرر الانفصال عنه وتتقدم بدعوى خلع، مشيرة إلى أنه غير مهتم بأظافرها.

كل جون بعلقة.. ليلى لـ محكمة الأسرة: لما الزمالك بيخسر جوزي بيضربني

تلك القضية أثارت غضب واستياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبار أنها الأكثر غرابة، وهي السيدة ليلى التي تقدمت بدعوى خلع ضد زوجها ممدوح في محكمة أسرة مدينة نصر، لتعديه عليها بالضرب دون وجه حق مع كل خسارة لنادي الزمالك في المباريات ضد النادي الأهلي، لأنها تشجع النادي الأهلي.

وكانت رواية السيدة ليلى أثارت غضب الناس على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولها الكثيرون، فمنهم من طلب بحق ليلى، حيث جاءت التعليقات: عايزين حق ليلى من الزملكاوي وقصة ليلى صعبة، لتصبح الدعوى هي الأكثر غرابة بالنسبة للبعض.

"بيتفرج على كارتون" 

"جوزي في سنة أولي أبتدائي" .. قررت "منى" شابة في مُقتبل العُمر، أن تنفصل عن زوجها بعد أن اختلفت الطباع، حيث وصفته بالطفل الغير قادر على تحمل المسئولية، بعدما اكتشفت طباعه الطفولية وتركه لها لمشاهدة أفلام الكارتون.

وعلى مقعد خشبي داخل محكمة الأسرة بالتجمع جلست "منى"وهي شاردة، بعدما وقفت أمام هيئة المحكمة في دعوي خلع  قائلة: "جوزي دماغه أطفال بيتفرج على الكارتون، وبيشتري لعب طفال  لنفسه مش للعيال"، وأشارت إلى أن هذا ليس السبب الوحيد لاستحالة العيشة بينهم، بل أنها لا تشعر بالأمان معه لتخليه عنها في أزماتها قائلة "مرة اتخانقت مع سواق ميكروباص سابني وجري".

رفض يجدد باقة النت.. زوجة تطلب الطلاق للضرر: مش عايزني أمسك الموبايل

توجهت السيدة علياء إلى محكمة الأسرة، لتطلب الطلاق للضرر، وذلك بعد تعدي زوجها عليها بالضرب أثناء مشادة كلامية بينها، لرفض تجديد باقة الإنترنت، لتعتبر الزوجة أنه يريدها تعيش له فقط، وتنقطع عن العالم بأكمله.

وأضافت الزوجة أن زوجها يراها تجلس على هاتفها كثيرًا، تحادث أصدقائها وتشاهد المسلسلات والأفلام من خلاله، وحذرها أكثر من مرة ألا يتكرر هذا الأمر، لكنها كانت تتخلص من أعباء الحياة، كونها تجلس بمفردها بمسكن الزوجية لفترات طويلة، لكنها لم تستطع التحمل فدخلت معه في مشادة كلامية انتهت بطلبها الطلاق بعد تعديه عليها بالضرب.

زوج يغازل الخادمات

فى دعوى أخرى قالت "رنا" وهي تدارى دموع عينيها أن زوجها يحب مغازلة الخادمات، رغم أنها صغيرة السن وتتمتع بقدر عالي من الجمال، كما أضافت أنها تركت المنزل عدة مرات حتى يتوقف عن تلك العادة السيئة، ولكنه لم يبالي بها، حتى أنها في خلال 3 شهور طردت 8 خادمات من المنزل بسبب سلوك جوزها معهن، من بينهن واحدة تعدى عليها أثناء نومها في المطبخ واكتشفت زواجهم العرفي منذ 20 يومًا، الأمر الذي جعلها تتقدم بدعوى طلاق بمحكمة أسرة زنانيري.

رائحة قدمه كريهة.. زوجة ترفع دعوي خلع على زوجها

من أغرب دعاوي الخلع التي شهدتها المحاكم المصرية والتي تعد الأولى من نوعها تلك التي رفعتها «ن.ع» وطالبت فيها بخلع زوجها لأن رائحة قدمه كريهة، تعود تفاصيل القضية التي شهدتها محكمة الأسرة بالبساتين إلى أن الزوجة ذكرت في دعواها أنها تزوجت منذ أعوام وأنجبت بنتًا وولدًا وكان زوجها يعاملها معاملة حسنة ولكن في الأيام الأخيرة اعتاد ضربها وأهانتها بالسب والقذف وذلك عندما عايرته بأن رائحة قدمه كريهة.

تم نسخ الرابط